مجلة العروض الشهرية

أغرب القوانين في أميركا..هل هي فعلاً موجودة

لكل بلد قوانينه، التي يعتبرها البعض غريبة جداً، ولا تطبق في دول أخرى، لكنها مفعلة في البلد للمواطنين والمقيمين فيها بدون استثناء.
ورصد موقع «بيزنس أنسايدر» الأمريكي، ببحث موسع له، عدداً من القوانين القديمة والغريبة التي تطبقها ولايات أمريكية محددة، وتحظر القيام بكثير من الأمور، بعضها صعب التطبيق، تعرف إليها بالتحقيق الآتي:

قنابل الرائحة الكريهة

في التسعينيات، كانت القنابل التي تطلق روائح كريهة تبعث على الاشمئزاز عند قذفها، من أبرز المقالب بين الأصدقاء والشباب في الشوارع على سبيل الدعابة، لكن في ولاية ألاباما، يعد استخدام أو بيع هذه القنابل، أو أي شيء مشابه يُصدر رائحة قذرة، مخالفاً للقانون الصادر عام 1965.

إطلاق بوق السيارة بعد الساعة 9 مساء

تمتلك ولاية أركنسو الأمريكية قانوناً خاصاً للغاية، تم وضعه في 1938، يفرض غرامة على أي سائق يقوم باستخدام بوق سيارته بعد الساعة 9 مساءً، حيث تم وضعه في وقت انتشار مطاعم وسينما السيارات في الهواء الطلق، وهي أماكن مخصصة لخدمة السائقين والركاب وهم داخل سياراتهم.

الهمس داخل كنيسة خلال أداء الطقوس والتراتيل الدينية

يمنع الهمس داخل الكنيسة خلال الصلاة وأداء الطقوس والتراتيل الدينية في ولاية ديلاوير، ويعتبر غير قانوني، ويشوش تركيز المصلين ويزعج الكثير منهم، وبالرغم من أن هذا القانون لا يزال قائماً لليوم، إلا أن معظم المصلين لا يستدعون الشرطة إذا لاحظوا أنك تهمس قليلاً، لكنهم يعتبرونه سلوكاً غير لائق.

ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة

تفرض ولاية فلوريدا الأمريكية قانوناً خاصاً يمنع أي شخص فوق الـ16 عاماً ارتداء قناع أو وضع غطاء رأس أو خوذة دراجة تخفي وجهه كاملاً أو جزءاً منه؛ بهدف إخفاء هويته. لكن يعفى من تطبيقه في عيد الهالوين، حيث يرتدي الأشخاص ملابس تنكرية مرعبة، وفي حالات ارتداء أقنعة الغاز عند الطوارئ والحرائق.

تناول الدجاج المقلي بالشوكة والسكين

قانون ولاية جورجيا مختلف عن الولايات الأمريكية الأخرى، ويُبدي احتراماً خاصاً للدجاج المقلي، ويحظر تناول الدجاج المقلي بأي أداة معدنية خارجية سوى اليد، وبالرغم من ندرة تطبيق هذا القانون بالصورة الحرفية، إلا أنه تم القبض على إحدى زائرات جورجيا؛ لاستخدامها شوكة وسكيناً لتناولها الدجاج المقلي عام 2009، وأخبرت الشرطة، آنذاك، الزائرة جيني ديتريك «91 عاماً»، بأنه تصرف مخالف لقوانين الولاية، التي تعتبر الدجاج المقلي من الأطعمة الشهية المقدسة التي لا يجب تناولها إلا بأصابع اليد فقط.

إطلاق الشتائم والسباب في المناطق العامة.. غرامتها 100 دولار

بعض الأشخاص لا يملك نفسه ولا يستطيع السيطرة على قنابل الشتائم والسباب التي تخرج من فمه في لحظات الغضب يومياً دون رابط أو ضابط، لكن إطلاق السباب واللعنات في الأماكن العامة محظور نهائياً، وغير قانوني في ولاية ماريلاند، وعقوبته تصل إلى دفع غرامة قدرها «100» دولار أمريكي.

إطعام القط أو الكلب أقل من مرة يومياً

بعد نشر بعض وسائل الإعلام أخبار انتهاك بعض مالكي الحيوانات الأليفة حقوقها بحرمانها من وجبات الطعام والعلاج الطبي عند مرضها، سعد المناصرون لحقوق الحيوانات الحريصون على إسعادها ومعاملتها بصورة جيدة وإنسانية بقانون ولاية بنسلفانيا الأمريكية، الذي يطبق عقوبات صارمة على منتهكي حقوق الحيوانات.
وينصّ القانون، في ولاية بنسلفانيا، على أن يتناول القط أو الكلب طعامه مرة واحدة على الأقل يومياً، ما لم يوصِ طبيب بيطري بشيء آخر، كما ينبغي أن يكون صحياً غير ملوث وبكمية كافية ومغذية لتلبية المتطلبات اليومية لحجم وحالة الكلب أو القط، بالإضافة إلى أنه يجب تقديم مياه شرب نظيفة 3 مرات يومياً بموجب القانون المفعل.

الغش في طعم الجبن

يلجأ البعض إلى تغيير مذاق الطعام والأجبان بإضفاء النكهات والألوان إليه، هذا الأمر يعارضه قانون ولاية ويسكونسن الأمريكية، الذي يطلب أن يكون مذاق الجبن والزبد شهياً ومُرضياً للذوق العام لسكان الولاية، وخالياً من أي نكهات أو روائح غير مرغوب فيها، ويتم إلقاء القبض على أي شخص يبيع منتجات ألبان وأجبان مغشوشة غير جيدة وغير صالحة للأكل.

لا يُسمح للسيدات بالقيادة أثناء ارتداء روب الحمام

قد يعتقد أغلب السائقين أنهم قادرون على القيادة أثناء ارتداء أي شيء، خاصة أن الأشخاص الآخرين لن يروا السائق إلا في حالة خروجه من السيارة، ولكن ولاية كاليفورنيا الأمريكية لا تزال تمتلك قانوناً قديماً للغاية؛ يمنع ارتداء السيدات لروب الحمام أثناء القيادة، وعلى الرغم من أن هذا القانون لا يزال مفعلاً، إلا أنه غير مطبق حالياً.

لا يسمح بالزواج للمصابين بأمراض جنسية وتناسلية

تحظر قوانين ولاية نبراسكا الأمريكية على أي شخص مصاب بأمراض جنسية وتناسلية معدية الزواج؛ لحماية الشريك المستقبلي من انتقال العدوى إليه من الشريك الآخر المريض، ولا تعطي له تصريحاً بالزواج، لكنه صعب التطبيق؛ حيث لا تُلزم المقبلين على الزواج بإجراء فحوصات طبية أو فحوصات دم، ويمنح الشركاء حرية اتخاذ هذا القرار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...