مجلة العروض الشهرية

خطوات تلميع بلاط المنزل السيراميك

تتعرَّض الأرضيات، يوميًّا، إلى الغبار والأوساخ، وهي غالبًا ما تكون مبلَّطة بالسيراميك والرخام، علمًا بأنَّ السيراميك مفضَّل لناحية القابليَّة للتنظيف واللمعان، وتصاميمه الجذَّابة التي تناسب الحمامات والمطابخ، مع ضرورة تجنُّب تنظيفه بالأحماض الكيماوية أو المواد المؤثِّرة سلبًا في لمعانه. خطوات تلميع بلاط المنزل، في الآتي:

 تُرفع الأشياء عن الأرضيَّة، ويتم الكنس باستخدام المكنسة، بغية إزالة الغبار والأوساخ.
 يُشطف بلاط الأرضيَّة، بعد وضع المنظفات التي لا تحتوي على الأمونيا مع الماء الدافئ، وذلك لأنَّ للأمونيا تأثيرًا سلبيًّا على لمعان البلاط.

• تُستعمل فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الفواصل ما بين البلاط ونقوش مكعبات السيراميك، مع عدم الإفراط في إضافة المنظفات للماء الدافئ، حتَّى تُشطف الأرضيَّة بسهولة.
• للحصول على اللمعان، يوضع القليل من قطرات شامبو الشعر في الماء، بغية شطف السيراميك.

 

خلطات تنظيف للبلاط

1. تُستعمل خلطات مؤلَّفة من مواد طبيعيّة متوافرة في المنزل: يُخلط كوب من الخلِّ المركَّز مع ليترين من الماء، أو يُضاف عصير الليمون الحامض إلى الماء للمعان أكثر، أو يوضع القليل من الصودا في الماء إذا لم يتوافر الخل المركز أو عصير الليمون في المنزل.
2. بعد شطف البلاط بإحدى الخلطات المذكورة آنفًا، تُستخدم قطع القماش الناعمة لتجفيف البلاط، علمًا بأنَّ القطن الناعم لا يترك آثارًا للماء على الأرض.
3. من الضروري استعمال ملح الليمون في تنظيف البلاط؛ بعد سكب الماء الدافئ على البلاط، يُنثر ملح الليمون عليه، ويوزّع بوساطة قطعة قماش على أنحاء أرضية الغرفة، وحتى بين الفواصل، ويُترك لعشر دقائق، ثمَّ يُشطف بماء دافئ، فتُجفَّف الأرضيَّة سريعًا بقطعة قماش جافة للتخلُّص من آثار الماء على الأرضيَّة.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...