مجلة العروض الشهرية

لاجل زوجها السوري عارضة ازياء تصبح مزارعة

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على عارضة أزياء شابة، نجحت برفقة زوجها السوري بتأسيس مزرعة لإنتاج الفطر، بعيداً عن ضغط المدينة وأعبائها.
وذكرت قناة “سي إن إن تورك“، أن التركية (يازغولو أماج / 23 عاماً) عملت كعارضة أزياء في مدينة اسطنبول، وشاركت في عدة مسلسلات تفلزيونية بأدوار ثانوية، قبل أن تقرر الابتعاد عن ضغط المدينة والعمل، وشراء قطعة أرض في محافظة مرمريس، جنوبي تركيا، شيدت عليها منزلاً ومزرعة.
وأضافت القناة أن “يازغولو” تزوجت من شاب سوري يدعى “طارق” ويعمل كممثل وراقص، وانتقلا للعيش برفقة والدتها في المزرعة، حيث تمكنت الممثلة الشابة من الحصول على دعم مادي قدره 30 ألف ليرة تركية من مديرية الزراعة والثروة الحيوانية، ضمن إطار مشروع يهدف إلى تشجيع الشباب للاستثمار في مجال الزراعة، استثمرتها في مجال إنتاج الفطر داخل البيوت البلاستيكية.
وتمكنت الشابة بدعم من زوجها ووالدتها من إنتاج 3 أطنان من الفطر، بدأت ببيعها إلى العديد من المطاعم والفنادق مقابل 16 ليرة تركية للكيلو غرام الواحد.
وتخطط المزارعة الشابة في السنوات القادمة للتوجه نحو تجفيف الفطر، وتصديره إلى خارج تركيا، بعد تعبئته وتغليفه، بحسب القناة
 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...