مجلة العروض الشهرية

علاج حب الشباب

526

ان مشكلة حب الشباب هي من اكثر المشاكل الشائعة لدى غالبية النساء وبالتالي تبحثين دائماً عن افضل الاساليب لعلاجها التخلص منها نهائياً ومنع ظهورها من جديد. من هنا، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

1- سبب ظهور حب الشباب 2- الوقاية من حب الشباب 3- خلطة لازالة حب الشباب في يوم 4- خلطة حب الشباب فعالة

1- سبب ظهور حب الشباب

تتعدد الاسباب المحيطة التي يمكن ان تؤدي الى ظهور حب الشباب. من هنا ضرورة ان تتعرفي عليها حتى تتجنبيها.

1- العوامل الوراثية من شأنها ان تكوناحد ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور حب الشباب.

2- حدوث تغيرات هرمونية في الجسم وخصوصاً في مرحلة المراهقة وما قبل الحيض دى النساء.

3- استخدام المستحضرات التجميلية ذات التركيب الزيتي وغير المناسبة لنوع بشرتك.

4- اهمال نظافة بشرتك مما يؤدي الى تراكم الجراثيم والخلايا الميتة.

2- الوقاية من حب الشباب

هناك عدة امور من الضروري اتباعها في حال اردت الحفاظ على نضارة بشرتك وتجنيبها ظهور حب الشباب فيها.

1- احرصي على تنظيف بشرتك بمنظف مناسب او طبي لا يحتوي على الكريمات في الصباح وقبل النوم فقط وذلك عبر ترطيب البشرة في الماء ثم دلكيها بحركات دائرية بالمنظف ثم قومي بشطفها بالماء.

2- رطبي البشرة بعد تنظيفها بمرطب خالٍ من الزيوت.

3- استهخدمي المناشف النظيفة واحرصي على غسل الشراشف والوسادات بانتظام.

4- ابقاء الشعر بعيداً عن الوجه عند استخدام مستحضرات الشعر إذ ان بعضها يمكن ان يتسبب بتحسس البشرة ويؤدي الى ظهور حب الشباب.

5- استخدام مستحضرات التجميل الطبية الخالية من الزيوت.

6- عدم غسل الشعر بشكل مفرط بل الالتزام بغسله صباحاً ومساءً فقط.

7- التأكد من تنظيف وتطهير البشرة جيداً بعد ممارسة الرياضة.

8- استخدمي المقشر بحذر لانه يمكن ان يتسبب بتهيج البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب.

9- عدم العبث بالبثور وعدم لمسها كثيراً لان البثور تشفى بشكل اكبر واسرع في حال عدم لمسها.

3- خلطة لازالة حب الشباب في يوم

ان كنت تحتاجين الى التخلص سريعاً من حب الشباب وفي يوم واحد، هناك العديد منالعلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك على حل هذه المشكلة سريعاً.

1- معجون الاسنان: يساعد معجون الاسنان على جفاف البثور مما يساهم في شفائها سريعاً. ولتبيطبيق هذه الطريقة استخدمي قطعة من القطن وطبقي عليها كمية من معجون الاسنان وطبقيها على البثرة واتركيه لليلة كاملة واشطفيها صباحاً بالماء الفاتر.

2- زيت الليمون: يستخدم زيت الليمون كمضاد للميكروباتويحمي البشرة من ظخور الشوائب والبثور. بعد غسل الوجه، قومي بواسطة قطنة بتطبيق زيت الليمون على البشرة وكرري العلاج اكثر من مرة خلال اليوم وقبل الذهاب الى النوم.

3- العسل والقرفة: العسل يعمل على تنظيف البشرة ويقتل البكتيريا والقرفة تعمل كمضاد للميكروبات. وتطبيق هذا المزيج بانتظام يعالج نهائياً مشكلة حب الشباب. لذلك، اخلطي كمية متساوية من القرفة المطحونة مع العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ليلة كاملة واشطفيه صباحاً بالماء الفاتر.

4- زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي هو العلاج الشائع لمشكلة حب الشباب وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة. لذلك، امزجي قطرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على البثور وكرري هذه العملية أكثر من مرة خلال اليومحتى يتم علاج مشكلة حب الشباب.

4- خلطة حب الشباب فعالة

أما اذا اردت حلّاً فعالاً لمشكلة حب الشباب فنقدم لك هذه الخلطات المميزة سهلة التحضير.

1- الحلبة ودقيق الحمص: ان اوراق الحلبة علاج قوي وفعال لمشكلة حب الشباب والتخلص من آثاره. لذلك،قومي بطحن اوراق الحلبة واضيفي اليها ملعقة من دقيق الحمص والقليل من الماء للعجن. بعد ان تحصلي على مزيج كريمي طبقيه على البثور واتركيها طوال الليل واغسليها صباحاً.

2- العسل والكربونات: قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. طبقي المزيج على بشرتك ثم قومي بفركها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- العسل والصبار: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من جل الصبار. وطبقي طبقة من الخليط على الوجه والرقبة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر.

4- النعناع والكركم: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة من عصير النعناع. وطبقي المزيج على ندوب حب الشباب واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
WhatsApp chat