مجلة العروض الشهرية

التخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

انتفاخ الوجه في رمضان من المشكلات الصحية الشائعة والذي يحدث لعدة أسباب أولها احتباس الماء في الجسم، إلى جانب اضطرابات النوم، وبعض المشكلات الصحية مثل التحسس من أشياء معينة، أو الجيوب الأنفية وغيرها من الأمراض.
وفي الحالات المرضية يجب استشارة الطبيب، إلي جانب وجود علاجات منزلية بسيطة يمكن أن تجعلك تتجاوز هذه المشكلة بسهولة.

عادات يومية:

– التخلص من سموم الجسم:

التخلص من سموم الجسم
التخلص من سموم الجسم

ينصح بتناول مشروبات الديتوكس والتي تخلص الجسم من السموم، لأن ذلك يجنب الجسم احتباس السوائل به، إلي جانب أن يخفف من التهابات الجهاز الهضمي والكبد.

– طريقة النوم:

طريقة النوم
طريقة النوم

بعض الأشخاص يعانون من احتباس السوائل بالجسم وتجمعها في الوجه أثناء النوم لذلك ينصح بالنوم على وسادة عالية، والحصول على ساعات نوم كافية حوالي ٨ ساعات.

– تدليك الوجه:

تدليك الوجه
تدليك الوجه

تدليك الوجه يوميا لمدة ١٠ دقائق ينشط الدورة الدموية بالوجه، ويخلص الوجه من الإجهاد.

علاجات طبيعية للتخلص من مشكلة تورم الوجه:

 

– الثلج:

الثلج
الثلج

ضع بعض قطع الثلج في منشفة رطبة، وضعها على الوجه لمدة بضع دقائق، فهذه الحيلة تخلصك من انتفاخات الوجه الناتجة عن النوم الزائد.

– الخيار والليمون:

الخيار والليمون
الخيار والليمون

من خلال وضع ثماني شرائح من الخيار في عصير الليمون، ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة في الثلاجة، ثم وضع الخيار على الوجه لمدة ٢٠ دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد، يساعد هذا في تخفيف الانتفاخ، يمكن استبدال الليمون بالحليب للبشرة الجافة، وينصح بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

– القهوة:

القهوة
القهوة

هذه الوصفة تساعد في التخلص من التورم وتكافح الشيخوخة أيضًا، وذلك من خلال مزج ملعقتين من البن المطحون ناعماً مع ملعقتين من الكاكاو، وملعقة كبيرة من العسل، ثم إضافة ٣ ملاعق من الحليب، بعدها ضع الخليط على البشرة وفركها في شكل دوائر لتنشيط الدورة الدموية لتخفيف الانتفاخ.

– الفراولة:

الفراولة
الفراولة

من الأقنعة الطبيعية التي تعمل على حل مشكلة تورم الوجه أو الانتفاخ هو قناع الفراولة، من خلال هرس بعض ثمرات الفراولة وإضافة ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وترك الخليط على الوجه لمدة ١٥ دقيقة.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...