مجلة العروض الشهرية

معلمة تلجأ لحيلة ذكية لتسهيل فهم الدرس على طلابها

غالبًا ما يعاني الطلبة من استيعاب بعض المناهج الدراسية، وتحديدًا العلمية منها، لذا يسعى المعلمون والمعلمات إلى طرق ووسائل مختلفة لتسهيل إيصال المعلومة إلى طلبتهم، وهذا ما قامت به المعلمة “فيرونيكا دوكي”، حيث لجأت إلى حيلة ذكية لتعليم طلابها تركيب جسم الإنسان، جعلتها محطّ إشادات واسعة على مستوى العالم؛ حسبما كشفت تقارير صحفية إسبانية.
فالمعلمة “فيرونيكا” ارتدت بدلة تحمل صورًا مفصلة لأعضاء الجسد الداخلية مما سهّل على طلاب الصف الرابع في مدرسة بمدينة بلد الوليد الإسبانية استيعاب حصة الأحياء.
وقالت “دوكي” لصحيفة “إلبايس” الإسبانية: إنّ ملابسها تركت انطباعات مختلفة لدى التلاميذ، بين “الارتباك والصراخ والتصفيق؛ فيما غطى البعض أعينهم”.
يذكر أنّ المعلمة كانت تريد تعليم الطلاب درسًا بطريقة سهلة ومبتكرة بعيدًا عن الأدوات البلاستيكية المعتادة التي توفرها معامل المدرسة.
وقالت إنها عثرت على البدلة الفريدة عن طريق الصدفة البحتة عندما وجدت إعلانًا عن بيعها على الإنترنت، وأضافت:” رأيت الأمر مثيرًا جدًّا؛ لأنّ الأعضاء الداخلية يمكن رؤيتها مرسومة بوضوح عليها”.
وكان زميل لـ”دوكي” ويعمل مدرسًا أيضًا قد التقط لها صورًا أثناء شرحها الدرس، وأرسلها لزوجها الذي نشرها على موقع “تويتر” قبل أن تحقق انتشارًا عالميًّا واسعًا، وإشادات كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...