مجلة العروض الشهرية

كاتب الهيبة الحصاد هذا مصير الجزء الرابع

309

ربما هو من أكثر الأشخاص الذين تتركز عليهم الأضواء في شهر رمضان المبارك وربما العكس أيضاً كون الجمهور يركز على النجوم. ما يميزه هو هدوؤه أثناء الحوار معه وصعوبة اقتناص معلومة لم تعرض بعد عن المسلسل. ولكنه بنفس الوقت لا يتردد في الإجابة على أي انتقاد مهما كان قاسياً . لا يبرر ولكنه يشرح وجهة نظر معينة بني عليها هذا الخط الدرامي أو ذاك. ويحترم وجهة النظر الأخرى. هو من أبرز صناع مسلسل ” الهيبة ” بأجزائه الثلاثة الأول كمخرج متعاون والثاني والثالث ككاتب وكمخرج متعاون أيضاً. إنه باسم السلكا الذي كان معه الحوار الآتي.

بداية دعنا نبدأ من السؤال المحيّر ما هو مصير ” ابن جبل ” من ” عليا ” ( نادين نجيم) وأين اختفى هل أخذته والدته؟ المشهد الوحيد الذي ظهر بهذا الخصوص كان بنهاية الجزء الأول وقمت بإعادته مع بداية الجزء الثالث على أنه حلم كان يعيشه جبل خلال نومه ويصحو منه في المشهد الأول من الجزء الثالث من العمل.

يقال إن شخصية ” جبل ” تأثرت ببنائها الدرامي وقوة حضورها في الجزء الثالث من العمل فما رأيك بهذا الكلام؟

بطبيعة الحال شخصية خاصة مثل شخصية ” جبل شيخ الجبل ” التي عاشت كل حياتها في مكان محدد هو ” الهيبة ” ضمن قوانينه الخاصة وشخوصه الموجودة ضمن هذه القوانين، فإن إخراجها إلى فضاء أوسع وهو المدينة بزحامها وقوانينها غير المعتاد عليها، فإن ذلك سيؤثر على الشخصية وهو ما عملت عليه في هذا الجزء الذي راهنت عليه، وبالتحديد الاختلاف بين شخصية ” فادي ” وشخصية ” جبل “. وهذا ما بدأ يظهر في الحلقات الجديدة من العمل وأنا راهنت على هذا الاختلاف أن يكون جذاباً بالنسبة للجمهور.

“شاهين” يستعيد وعيه و يصحو و”صخر” يرى النور فما هي التطورات التي ستطرأ على مسار هاتين الشخصيتين في الحلقات القادمة؟ هناك تطورات كبيرة ستطرأ على الشخصيتين. وسيكونان في قلب الحدث كما جرت العادة. ونقل شاهين إلى المستشفى وعلاجه هو ظرف درامي وضعته كمبرر لانتقال ” جبل ” إلى بيروت وبالتالي تغيير جغرافية العمل وما سيحدث معه من خلال هذه الجغرافية الجديدة. ولكن بكل تأكيد لن أقوم بتوظيف شخصيتين رئيسيتين في العمل مثل شاهين وصخر وهما بحالة لا تفيد البناء الدرامي. وبالتالي لن يتم الاكتفاء بحضورهما وهما عاجزان عن القيام بأي فعل خلال المسلسل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat