مجلة العروض الشهرية

ديكور فواصل بين صالتين

723

في ديكورات المساحات المفتوحة، يتقدَّم دور الفواصل الجمالي على ذلك العملي، إذ تُستخدم الفواصل في تحقيق أركان عدة بمساحة الاستقبال. علمًا بأن حضور الفواصل يتطلب الإلمام بقواعد الديكور الآتية، القواعد التي تُعددها مهندسة الديكور ريهام فرّان.

 يُمكن اختيار الفواصل المُعدة من الـ”كروم” أو الـ”فيرفورجيه” أو الخشب العادي أو خشب الـ”سي إم سي” المزوَّد بنقوش كلاسيكيَّة أو “مودرن” أو بأشكال هندسيَّة أو تفاصيل مبهمة.
• من الضروري تقسيم المساحة التي تحتوي على صالون وركن للجلوس وآخر للطعام، والمفتوحة على بعضها البعض، باستخدام فواصل تتلاءم مع الطراز المعتمد في المنزل.
 من المُمكن دمج الفواصل المصنوعة من الحديد المطروق (فيرفورجيه) في المنزل ذي الطراز الكلاسيكي أو الـ”مودرن”، مع توزيع هذه الفواصل بشكل مستقيم أو مبهم أو متمايل.

• يحلو استخدام الفواصل المنجّدة بقماش، من الجلد أو المخمل داكن اللون (الزيتي أو الأسود أو البنِّي أو الكحلي).
 يعدُّ استخدام النباتات الداخليَّة لتلعب دور الفواصل حلًّا مبدعًا وجميلًا في قسمة الغرفة إلى أركان.

 يُستعمل الفاصل الخشب الذي يسمح برؤية ما خلفه في البيت، بين صالتي الاستقبال، وهو عبارة عن عوارض خشب متصلة ببعضها البعض، وتُثبت فوقها الفواصل الخشب التي يمكن اختيارها مقلّمة أو مربّعة، مع إمكانيَّة تزويدها بوحدات الإنارة المخفيَّة. علمًا بأنَّه يحلو اختيار القاطع الخشبي المُفرَّغ لتتراءى المساحة خلفه بين الصالتين، ممَّا يسمح باعتماد نمطين من الديكور، فضلًا عن اختيار ألوان مختلفة في نفس الوقت في الجلستين.
 في غرفة المعيشة محدودة المساحة، لا يخدم الفاصل الخشبي ذي الخطوط المستقيمة والأرفف المفتوحة، لغرض فصل المنطقة عن غرفة الطعام فحسب، بل هو يقدّم أيضًا مساحة لعرض للكتب والملحقات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat