مجلة العروض الشهرية

10 أفكار وخامات رائجة للديكور

490

تتغيَّر اتجاهات الديكور في كلِّ موسم؛ المهندسة المعماريَّة والمتخصِّصة في الديكور الداخلي تانيا صليبا*، تُطلعنا على عشر أفكار وخامات رائجة أخيرًا.

  1. الـ”تيرَّادزو”

الـ”تيرَّادزو”Terrazzo مادة مُركَّبة من رقائق من الرخام والكوارتز والجرانيت والزجاج، وهي تُستخدم في التصاميم العصريَّة، ولا سيَّما أرضيَّات المطابخ والحمَّامات، حتَّى أنَّنا نرى بعض المتحمِّسين لإطلالة الـ”تيرّادزو” المرحة، يوظِّفون هذه الخامة على جزء من الجدران.

2. المخمل

عاد الألق للمفروشات المخمل منذ السنة الفائتة، ولن يتوقَّف استخدامها في هذا الموسم. وسيمتدُّ المخمل أيضًا إلى الستائرومظلَّات المصابيح. وهو يشي بالفخامة والنعومة.

3. الباطون

ليس الباطون حكرًا على البناء، وإنَّما هذه المادة تُسجِّل حضورها في الديكور الداخلي الرائج أخيرًا، بصورتها الخام أو عبر هيئتها المطبوعة على البلاط وورق الجدران.

4. النحاس

يُستخدم النحاس في تصاميم الإكسسوارات العصريَّة، ولا سيَّما الألوان القويَّة منه، مثل: الأحمر والبرتقالي …

5. القشّ

بعد غياب القشّ طويلًا عن موضة المفروشات، ها هو يعاود الظهور في تصاميم الأثاث والإضاءة والاكسسوارات.

6. الأسقف المُلوَّنة والمزخرفة

قد يتحوَّل تصميم السقف إلى نقطة الجذب الرئيسة في ديكور الغرفة، كما أنَّه يلعب دورًا رئيسًا في جعل المساحة تبدو أكثر فسحةً أو أكثر علوًّا. وتجدر الإشارة إلى أنَّ موضة الأسقف الملوَّنة أو المزخرفة رائجة أخيرًا.

7. الأسطح المطفأة

لأسطح ذات الألوان المُطفأة تشيع إحساسًا بالاسترخاء، وجاذبيَّةً، بعكس التأثير الدراماتيكي الذي تعكسه الألوان اللمَّاعة. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة خبيرة الديكور إلى استخدام أحد ألوان العام القويَّة، من الأحمر الدراماتيكي، أو الأصفر المحروق، أو الأخضر الداكن أو الزهري بمندرجاته، مع الأسود المطفأ (الناشف).

8. النباتات الضخمة

تدخل النباتات ذات الحجم الكبير والضخم إلى الديكور المنزلي، وتشغل جزءًا بارزًا فيه، بعد أن كانت من مُتمِّمات الديكور.

9. السرير المغطَّى بالستائر

يكثر الطلب على الأسرَّة المُغطَّاة بالستائر، ويُرجع البعض الأمر إلى وجودها في الفنادق الفخمة. وتوحي هذه القطعة من الأثاث بالفخامة والراحة، وقد أمسى تصميمها أكثر بساطةً ونعومةً، ما يجعلها تتسع في أيَّة غرفة نوم.

10. النقوش الإثنية

تكسر النقوش الإثنية الحاضرة على أنسجة ملوَّنة وجريئة هدوء الإطلالات. وفي حال عدم الرغبة في توظيف ألوان كثيرة في الديكور المنزلي، فيمكن أن توظَّف النقوش الإثنيَّة في عناصر التزيين، كالوسائد…

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat