مجلة العروض الشهرية

كيف تنقل نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات إلى Google Photos؟

495

تعد خدمة Google Photos واحدة من أفضل الخدمات التي يمكنك تخزين صورك عليها بكل أمان، سواء كنت تستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا يعمل بنظام التشغيل أندرويد، أو جهاز آيفون أو آيباد أو الماك أو حاسوب ويندوز، فهناك تطبيق مجاني متاح سيحتفظ بنسخة احتياطية من جميع اللقطات تلقائيًا.

إذا اخترت “جودة عالية” كحجم التحميل، فسيكون لديك سعة تخزين غير محدودة للنسخ الاحتياطية، ولكن ستضغط جوجل تلقائيًا أي صور أكبر من 16 ميغا بكسل.

إذا اخترت “أصليًا”، فسيتم تحميل الصور دون أي ضغط، ولكن ستقتصر على حصة السعة التخزينية لحسابك في جوجل مع العلم أن الأخير يوفرلك 15 جيجا بايت مجانا تخزن عليها أيضاً المستندات في جوجل درايف إضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني على جي ميل، على الرغم من أنه يمكنك شراء المزيد من المساحة إذا كنت تريد.

صور جوجل عبارة عن خدمة مشاركة الصور والتخزين التي تم تطويرها بواسطة جوجل، تم الإعلان عنها في مايو 2015 حيث تم فصله عن الشبكة الاجتماعية جوجل بلس.

يمنح تطبيق صور جوجل سعة تخزين مجانية وغير محدودة للصور حتى 16 ميغا بكسل ومقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل، تقوم الخدمة تلقائيًا بتحليل الصور وتحديد المعالم والموضوعات المرئية المختلفة، يمكن للمستخدمين البحث عن أي شيء في الصور، حيث تعرض الخدمة نتائج من ثلاث فئات رئيسية: الأشخاص والأماكن والأشياء.

يتضمن التطبيق الخوارزميات الذكية التي تستطيع قراءة المحتوى وتمييزه والعمل على تنظيمه وجلب الصور المتشابهة للتخلص من المكررة بسهولة.

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية أخد النسخة الاحتياطية للبيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو إلى خدمةGoogle Photos.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صور جوجل من هاتف أو جهاز لوحي:

يجب عليك أولاً تنزيل تطبيق Google Photos لنظام التشغيلiOS  أو أندرويد، ولفعل ذلك يمكنك التوجه إلى جوجل بلاي لتنزيل نسخة أندرويد أو إلى آب ستور لتنزيل نسخة آيفون أو آيباد.

افتح التطبيق وانقر على زر القائمة (ثلاثة أشرطة أفقية(.

حدد “الإعدادات”، ثم انقر فوق “النسخ الاحتياطي والمزامنة”.
شغّل ميزة “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة”.

ملاحظات مهمة: سيؤثر تغيير إعدادات الاحتفاظ بنسخة احتياطية في جميع التطبيقات التي تستخدم ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة، مثل تطبيق جوجل درايف، وإذا تم تشغيل النسخ الاحتياطي والمزامنة، فلن يؤدي حذف تطبيق صور جوجل من جهازك إلى إيقاف تشغيله.

النسخ الاحتياطي إلى صور جوجل من الحاسوب أو الماك

تنزيل وتثبيتGoogle Backup and Sync.

تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

حدد مجلد الصور الخاص بك.

اختر تحميل الصور بجودة عالية أو أصلية.

حدد “تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى Google Photos.

اختر ما إذا كنت تريد مزامنة الملفات من جوجل درايف.

انقر فوق “موافق” لبدء النسخ الاحتياطي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat