مجلة العروض الشهرية

كيف يمكنك محاربة الاكتئاب دون استخدام أدوية؟

210

يعتبر الاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية التي تؤثر على حياة الأفراد بشكل سلبي وقد تمثل عائقًا عن التمتع بها بشكل طبيعي، حيث يدفعهم إلى الابتعاد عن الاختلاط بغيرهم أو ممارسة أي نشاطات اعتادو عليها من قبل.
ويلجأ البعض لعلاج الاكتئاب من خلال الحصول على الأدوية والعلاجات التي تعمل على الحد من أعراضه والسيطرة عليه، إلا أن هناك عددًا من الطرق يمكن اتباعها للتغلب عليه.

من بين الطرق التي تمنح مريض الاكتئاب الشعور بالرضا والسعادة هي ممارسة الرياضة التي تعتبر أنجح أساليب محاربة الاكتئاب، وذلك يرجع لتأثيرها على الخلايا العصبية المسؤولة عن المشاعر بمنطقة الدماغ.
كما يعتبر المشي من أبرز الطرق التي تساعد على الحد من الاكتئاب والسيطرة عليه، حيث يعتبر من النشاطات التي تشغل العقل عن التفكير السلبي.

ويساعد اندماج الأشخاص في تحضير الوجبات والوقوف في المطبخ لتجهيز الأطباق الشهية في التقليل من التوتر والقلق والقضاء على المشاعر السلبية.

وتساهم ممارسة ألعاب التحدي إلى تعزيز الثقة بالنفس والمنافسة، كما أنها تعمل على تدعيم روح المنافسة التي تخلق مشاعر السعادة.

وينصح أيضًا بالجلوس في أماكن خضراء تتنوع بها أشكال الأشجار والمزارع المفتوحة التي تمنح مرضى الاكتئاب فرصة لتحسين حالتهم النفسية، لتجنب إيذاء أنفسهم.

كما تم التوصل إلى أن ممارسة التطريز والحياكة من أبرز النشاطات التي تساعد على التقليل من المشاعر النفسية السلبية والتخفيف من القلق والتوتر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat