مجلة العروض الشهرية

كيف تتخلصين من الانتفاخ تحت العين

علاج انتفاخ العين بعشرة حلول منزلية

1. المياه :أسهل طريقة للتخلص من انتفاخ العيون هي شرب الماء , لانه عندما يكون الجسم رطب بشكل جيد فإن هناك فرصة أقل لإحتباس الماء الذي يمكن أن يوجد في منطقة ما تحت العين وأجزاء أخرى من الجسم , كما ان الماء يساعد على طرد السموم من الجسم . البقاء رطب بشكل جيد وشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم. وبالإضافة إلى ذلك يجب تقليل كمية الملح التي تتناولها للحد من احتباس الماء في الجسم . أيضا، تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات  الغازية التي يمكن أن تسبب الجفاف .

2. الملاعق الباردة :استخدام الملاعق الباردة يعتبر علاج بسيط و فعال جدا , و يساعد على شد الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدموية ، وبالتالي علاج انتفاخ العيون المتعبة .
الطريقة :وضع 5 أو 6 ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة .وضع الجزء المقعر من الملاعق الباردة على العين لبضع دقائق حتى تصبح الملعقة دافئة . مع ارتفاع درجة حرارة الملعقة ، استبدالها بآخرى باردة من الثلاجة .

3. أكياس الشاي :سواء كانت أكياس شاي أخضر أو أكياس شاي أسود , فإن كلاهما يساعدان على تهدئة انتفاخ العينين وتورمهما , كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم حول العينين , ويمكن أيضا أن يخفف الاحمرار والالتهاب .
الطريقة :نقع أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق ، ثم أخذها وتركها حتى تبرد .
الاستلقاء، ووضع أكياس الشاي على الجفون وتغطيتها بقطعة قماش ناعمة .
تركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة .يكرر عدة مرات في اليوم .

4. الخيار :الخيار المثلج وسيلة ناجحة لعلاج العيون المنتفخة , والانزيمات وخصائص الدواء القابض في الخيار تساعد على تقليل الالتهاب وتساعد على شد الجلد , كما انه يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين .
الطريقة:تقطيع الخيار إلى شرائح سميكة .
وضع الشرائح في الثلاجة لمدة 10 دقائق .
وضع الشرائح الباردة على الجفون لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة .تكرر العملية عدة مرات في اليوم .

5. بياض البيض :بياض البيض له خصائص شد للجلد يمكن أن تساعد في علاج انتفاخ العينين وكذلك يساعد على منع التجاعيد .
الطريقة :فصل الصفار عن البياض ووضعه في وعاء .
خفق بياض البيض جيدا حتى تحصل على اتساق قاسي .
إضافة بضع قطرات من زيت ساحرات هازل الذي له خصائص قابضة .
استخدام فرشاة أو قطعة قماش ناعمة لوضع هذا الخليط تحت العينين وتركه حتى يجف . تركه لمدة حوالي 15 دقيقة .يكرر يوميا لبضعة أيام .

6. البطاطس :تماما مثل الخيار فإن البطاطا أيضا فعالة في التخلص من انتفاخ العيون , حيث ان نشا البطاطا لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من انتفاخ العينين , و هذا العلاج مفيد أيضا للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين .
الطريقة :تقشير، وغسل وتجفيف البطاطا متوسطة الحجم .
تقطيع البطاطا الى حلاقات ووضعها في قطعة قماش نظيفة .
وضع هذا القماش فوق الجفون لعدة دقائق .تكرر العملية عدة مرات حتى تخفف من حدة الانتفاخ .

7. المياه الباردة :الماء البارد هو فقط ما تحتاجه لعلاج انتفاخ العيون الذي يشعرك بالارق , لان البرد يساعد على انقباض الأوعية الدموية و تقليل التورم .
الطريقة :شطف الوجه بالماء المثلج , والقيام بذلك عدة مرات على مدار اليوم حسب الحاجة .يمكن أيضا استخدام حقيبة صغيرة مليئة بالجليد ، ولفها في قطعة قماش ووضعها على العينين , ويكرر حسب الحاجة حتى يزول التورم .

8. المياه المالحة :الماء الساخن والملح يعمل أيضا على تقليل التورم والانتفاخ تحت العينين , وتعمل المياه المالحة على التخلص من احتباس السوائل بطريقة مماثلة .
الطريقة :مزج ½ ملعقة صغيرة من الملح في وعاء يحتوي على لتر (4 أكواب) من الماء , والتأكد من أن المياه ليست ساخنة جدا .
نقع كرات القطن  في هذه المياه المالحة الدافئة ووضعها على جفونك لبضع دقائق .تكرر هذه العملية لمدة 15 إلى 20 دقيقة .

9. الفراولة :حمض ألفا هيدروكسي الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في جعل البشرة تبدو ناعمة وشابة  , كما أنه يساعد على تقليل الانتفاخ تحت العين والتورم .
الطريقة :وضع بعض الفراولة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة .
إزالة القمم وتقطيعها الى شرائح سميكة .الاستلقاء ووضع الشرائح تحت العينين لعدة دقائق .

10. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :المواد المضادة للاكسدة وفيتامين E الموجودة في الصبار فعالة في الحد من انتفاخ العينين، وكذلك التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة .
استخدام هلام الصبار على المنطقة تحت العينين يحسن الدورة الدموية ويطرد السوائل التي حول العينين ، وبالتالي يقلل التورم .عند وضع الهلام يجب أن تكون حذرا جدا حتى لايدخل الى عينيك , و إذا لم يكن لديك هلام الصبار النقي ، يمكن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على  هلام الصبار .

إذا كنت تعاني من انتفاخ تحت العيون من دون سبب واضح وكان مصحوبا بألم ، وعدم راحة وضبابية في الرؤية، عليك استشارة الطبيب فورا .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...