مجلة العروض الشهرية

تعرف على تكاليف إصلاح هاتف ايفون XR الجديد قبل شرائه!

463

ينتظر أن يتم بدء إطلاق هاتف iPhone XR يوم الجمعة المقبل الموافق 26 أكتوبر بعد إتاحته للطلب المسبق في 50 دولة حول العالم منذ عدة أيام. ربما ينوي الكثيرون الإقدام على شراء الهاتف، وهذا أمر جيد لكنهم في الوقت نفسه عليهم أن يعوا تكاليف الإصلاح في حالة حدوث ضرر للجهاز لاقدر الله!
تعرف على تكاليف إصلاح هاتف iPhone XR الجديد قبل شرائه!
هاتف iPhone XR هو الآيفون الأرخص لهذا العام بسعر يبدأ من 750 دولار أمريكي، لكن تكاليف إصلاحه – كما هي عادة هواتف الآيفون – مرتفعة وسوف تكلفك 199 دولار أمريكي في حالة أردت استبدال الشاشة إذا كُسرت، وقد تصل تكاليف الإصلاح إلى 399 دولار أمريكي – أكثر من نصف سعر الهاتف نفسه – في حالة وجود أضرار إضافية بجانب الشاشة.
هذه هي الأسعار التي أعلنت عنها آبل عبر موقعها الرسمي، وقد تكون عرضة للزيادة في حالة إضافة ضرائب كضريبة القيمة المضافة مثلاً، وهي أيضاً الأسعار التي يلتزم بها وكلاء آبل الرسميون داخل بلدك، لكن ربما قد تجد تكاليف الإصلاح أرخص لدى مراكز الصيانة المستقلة. (مقال ذو صلة: أسعار وموعد إطلاق iPhone XR في الدول العربية!)
البعض قد يتساءل عن جدوى وجود الضمان الذي يأتي مع الهاتف، ونود أن نوضح إن أن ذلك الضمان يشمل فقط إصلاح عيوب الصناعة في الهاتف مجاناً أو بتكلفة منخفضة ولا يغطي الضمان أي ضرر إضافي ناجم عن إساءة الاستخدام.
هناك حل آخر لتخفيض تكلفة الإصلاح عبر الاشتراك في برنامج AppleCare+ في مقابل 150$ لمد فترة الضمان عامين وإصلاح الأضرار بتكلفة أقل بكثير، لكن AppleCare+ لا توجد سوى في عدد محدود من الدول ليس من بينها الدول العربية.
في هذا المقال لا نحذر من شراء الهاتف ولكننا نود أن يضع المستخدم الاعتبارات المالية الأخرى في حالة حدوث ضرر ملحوظ للهاتف، لأن ذلك – كما هو الحال في هواتف الآيفون الأخرى – سوف يكلفه الكثير أيضاً ومن المهم الحفاظ على الهاتف كما ينصح باستخدام غطاء حماية أو شاشة واقية لتلافى تلك الأضرار قدر الإمكان بالرغم من تأكيد آبل المتكرر على متانة الإصدارات الجديدة من الآيفون.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat