مجلة العروض الشهرية

تمارين شد البطن

313

تمارين شدّ البطن تحرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وهي تطبَّق في المنزل، وتُحقِّق النتيجة المرجوَّة في التخسيس بدونرجيم خلال أسبوع. ولا تقتصر فوائد هذه التمارين على شد البطن، بل هي تُحافظ أيضًا على اللياقة البدنيَّة وسلامة الصحَّة، وتمنح الجسم مظهرًا مُتناسقًا. “سمارت ديل” يستعرض لك صورًا لأفضل تمارين شدّ البطن في المنزل.

تمارين الساقين

الطريقة 
اجلسي على ظهرك، واشبكي يديك خلف رأسك، وقومي بالالتفاف إلى الجهة اليسرى لترفعي رأسك ورقبتك وكتفك عن الأرض، مع التنفُّس، شهيقًا. ثمَّ، أديري جذعك، وارفعي ركبتك اليمنى باتجاه صدرك. مدِّي ساقك اليسرى باتجاه الأرض من دون ملامستها. اعكسي الاتجاهات من غير أن تخفضي رأسك وكتفيك.
ادفعي بركبتك اليسرى نحو صدرك، وبنفس الوقت لفِّي كتفك الأيمن باتجاه ركبتك اليسرى، ثمَّ مدِّي ساقك اليمنى.
كرّري هذا التمرين لعشر مرَّات.

تمارين رفع الظهر عن الأرض

الطريقة
استلقي على الأرض، ثمَّ اثني ركبتيك وابسطي ذراعيك بجانب الجسم، وقومي برفع أسفل الظهر عن الأرض، فاخفضيه مرَّة أخرى، مع الحرص على عدم ملامسة الأرض. كرِّري هذا التمرين لعشر مرَّات بُغية الحصول على النتيجة المرجوة.

تمارين الرقبة

الطريقة 
تمدَّدي على الأرض، واثني ركبتيك، ومدِّي جذعك لتقويم عمودك الفقري، واشبكي يديك خلف رأسك، وحاولي شدَّ رقبتك إلى الأمام مع الحفاظ على استقامة الظهر للفترة الأكثر طولًا الممكنة، وعند الشعور بالإرهاق، عودي للوضع السابق بالتدريج حتَّى لا تؤذي ظهرك.

تمارين الظهر

الطريقة 
اجلسي على الأرض مع مدِّ ساقيك، ثمَّ اتخذي وضعيَّة الجلوس بصورة نصفيَّة على مقعد، مع تقليص عضلات البطن، وقومي بعد ذلك برفع الساقين بزاوية 45 درجة، ومدِّي يديك بموازتيهما. حافظي على هذه الوضعيَّة لبعض الوقت، ثمَّ عودي إلى نقطة البداية بالتدريج. كرّري هذا التمرين لخمس مرَّات متتالية.

تمارين البطن والحوض والظهر

الطريقة
اجلسي بشكل مستقيم، وارجعي ظهرك قليلًا للوراء. مُدِّي يديك للخلف دون ثنيهما، ومدِّي ساقيك للأمام وارفعيهما بشكل مستقيم للأعلى بدرجة 45، فيما هما ملتصقتان ببعضعما، ثمَّ قومي برسم دائرة في الهواء بواسطة ساقيكِ، واعكسي الاتجاه، وارسمي الدائرة في الاتجاه المعاكس.
كرِّري هذا التمرين لعشرين مرَّة في كلِّ اتجاه.

تمارين بيلاتس

الطريقة 
يُساعد هذا التمرين على شدِّ عضلات البطن العميقة وتقويتها وحرق السعرات الحرارية؛ اجلسي على الأرض، واثني ركبتيك ومدِّي يديك بشكل مستقيم، إلى الأمام. ثمَّ، ادفعي جسمك إلى الامام باتجاه قدميك. ولتحقيق  النتيجة المرجوَّة من التمرين، طبِّقيه لعشر مرَّات متتالية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat