مجلة العروض الشهرية

طريقة تلميع السيراميك بخطوات بسيطة

442
كلما طالت البقعة على السيراميك، كان من الصعب إزالتها

1. يُنصح بكنس البلاط السيراميك بانتظام، لإزالة الغبار والأوساخ العالقة عليه، وفي هذا الإطار يجب مسح السيراميك مرَّة أسبوعيًّا على الأقل، من دون الحاجة لاستخدام الصابون، ما يبقي الأرضية لمَّاعة. ولمجرَّد الفراغ من مسح الأرضيَّة، يُجفَّف البلاط لمنع أيَّة أوساخ جديدة من الاستقرار في المناطق الرطبة، وللحماية من الانزلاق. ويُنصح باستخدام المنظِّفات غير السامَّة، مع الاكتفاء بسكب بضع قطرات منها حتَّى لا تصبح شديدة التركيز. علمًا بأنّ الكثير من أنواع المنظفات تترك آثار الصابون على البلاط.
2. من الضروري القيام بالصيانة الدورية للأرضيات السيراميك، بعيدًا من استخدام أيَّة مواد كيميائية قوية.
3. يُستحسن وضع ممسحة للأرجل أمام باب المنزل الخارجي، بالإضافة إلى سجَّادة في البهو. ومن المُفضَّل خلع الأحذية قبل الدخول إلى المنزل.
5. من الضروري تنظيف الانسكابات على الفور بعد حدوثها، علمًا بأنه كلَّما طالت البقعة على السيراميك، كان من الصعب إزالتها.

لإزالة البقع الصعبة عن السيراميك، يُستخدم الخلّ 

1. يمكن استخدام الكحول (سبيرتو)، لإزالة البقع المنسكبة على السيراميك.
2. للتخلُّص من العفن، يُنصح بخلط ملعقتين صغيرتين من سائل التبييض، في وعاء من الماء، لمسح مكان البقع.
3. لإزالة بقع الشمع، تُستخدم مكعَّبات الثلج، وذلك من خلال ترك كيس الثلج على البقع لحوالى خمس دقائق، لتُكشط بعدها البقعة.
4. للتخلُّص من بقع طلاء الأظافر، يُمكن الاستعانة بمزيل طلاء الأظافر (أسيتون).
5. لإزالة الغراء، يُسكب القليل من البنزين على الغراء، ويُترك لنحو ثلاثين دقيقة حتَّى يتفاعل مع الغراء ويضعفه، مع ضرورة الخروج من الغرفة، خلال هذا الوقت وتهويتها، لتجنُّب استنشاق رائحة البنزين القويَّة. وباستخدام مقصّ أو مشرط، يُنزع الغراء عن السيراميك بحذر، حتَّى لا ينخدش هذا الأخير.
6. لإزالة البقع الصعبة، يُنصح بمسح الأرضيَّة بمزيج مُعدٍّ من نصف الكوب من الخل المضاف إلى وعاء من الماء الدافئ. ويمكن الاستعانة بالمكنسة البخاريَّة لهذه الغاية.

المكنسة ذات الوبر الناعم تُخلِّص من الغبار عن السيراميك

| يجدر التخلُّص من الغبار والأوساخ الظاهرة على الأرضيَّات السيراميك، بوساطة المكنسة ذات الوبر الناعم، بعيدًا من المكنسة الخشنة التي قد تُخلِّف الخدوش والجروح.
| تُمسح الأرضيَّة بالمياه والصابون، بغية التخلُّص من الأوساخ. ثمَّ، تُمسح مرَّة ثانية بمزيج مُكوَّن من نصف الكوب من الماء ونصف الكوب من الخلِّ الأبيض .
| تُجفَّف الأرضيََّة بقطعة من القماش الناعم؛ تجنبًا للانزلاق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat