مجلة العروض الشهرية

انستغرام تُطلق مبادرة #انستا_الخير

302

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت انستغرام أولى مبادراتها الرمضانية على الإطلاق والتي تدعو فيها الجميع حول العالم لمشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصتها الإلكترونية. كما أطلقت أيضاً فلتراً جديداً للصور خاص بشهر رمضان تحت اسم “فانوس”، وذلك لتشجيع مستخدمي انستغرام على مشاركة تحضيراتهم للشهر الفضيل وما يقومون به من أعمال الخير، بطريقة مبتكرة وجديدة.

يشمل فعل الخير الذي تهدف لنشره هذه الحملة، المبادرات البسيطة جداً. مثل نشر تعليقات إيجابية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء والزملاء، أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار أو سحور مميزة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع. ثمّ نشره عبر انستغرام كمثال يقتدى به.
يُذكر أنّ فلتر الصور الجديد “فانوس”، عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك. وترمز الأشكال المستخدمة بشكل عام لشهر رمضان. ويأتي هذا الفلتر متعدد الطبقات، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنجليزية أو العربية.
نظراً لأهمية شهر رمضان الدينية الكبيرة، ينتظره كل عام بفارغ الصبر أكثر من ملياري مسلم- أي ما يقارب ربع سكان العالم- فهو بالنسبة لهم شهر التقرب إلى الله، والعطاء والجود، وقضاء مزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء.

كشفت انستغرام عن بيانات جديدة أكدت مكانتها كواحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي المُستخدمة خلال شهر رمضان. والتي شارك عبرها المسلمون فرحتهم بالشهر الفضيل وما قاموا به من أعمال خير. وخلال العام الماضي، في 16 مايو و14 يونيو 2018 – وهما اليوم الأول والأخير من شهر رمضان، تمت مشاركة أكثر من 15 مليون منشور عن رمضان، في انستغرام.
وفي البلدان التي تحتفي بشهر رمضان المبارك والقيم التي يمثلها، شهدت المفردات المرتبطة بالإحسان والعمل الصالح، مثل الخير والتبرع والكرم، ازدياداً ملحوظاً خلال شهر رمضان 2018:

  •  في الإمارات العربية المتحدة، ازداد عدد المشاركات التي تضمنت كلمة “تبرُعات” أو “تبرَع” بنسبة 97٪
  •  في الكويت، ازداد عد المشاركات التي تضمنت كلمة “تبرُعات” أو “تبرَع” بنسبة 162٪.
  •  في السعودية، ازداد عد المشاركات التي تضمنت كلمة “تبرُعات” أو “تبرَع” بنسبة 35 ٪، وتلك التي تضمنت كلمة “الخير” بنسبة 21 ٪
  •  في مصر، ازداد عد المشاركات التي تضمنت كلمة “الخير” بنسبة 53٪، وشهدت تلك التي تضمنت كلمة “تبرَع” نسبة زيادة هائلة بلغت 349٪

بناءً على تلك النتائج، أطلقت انستغرام هذه الحملة هذا العام. وشجعت مستخدميها على مشاركة لحظات فعل الخير والاستعداد للشهر الفضيل باستخدام فلتر الصور الرمضاني الجديد ونشره عبر وسم #انستا_الخير.

وفي هذا الصدّد صرح السيد سامر جمال، مدير الشراكات الاستراتيجية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في انستغرام قائلاً: “يمثل انستغرام مجتمع عالمي متنوع، ويعد شهر رمضان من أكثر الأشهر الدينية التي يُحتفل بها عبر منصتنا. وقد أشارت بياناتنا أنّ في شهر رمضان تكثر مشاركة لحظات فعل الخير، واستخدام الكلمات المرتبطة بالإحسان.

“في الواقع ليس من الضروري أن يشمل فعل الخير أمراً كبيراً، فقد يكون للأعمال الصغيرة وغير المتوقعة تأثير كبير على يوم أو حياة شخص ما. لهذا السبب يسعدنا إطلاق مبادرة #انستا_الخير.  وأول فلتر صور رمضاني على الإطلاق، لنتيح لمستخدمي انستغرام مشاركة كيف يستقبلون الشهر الفضيل وما يقومون به من أعمال الخير بطريقة مبتكرة وجديدة. ونترقب بحماس أعمال الخير- الكبيرة والصغيرة – التي سيشاركها مستخدمي انستغرام في رمضان هذا العام”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat