مجلة العروض الشهرية

«امشِ ميلاً بحذائها» رسالة من الرجال للعالم…ما مضمونها ؟

291

قام بعض الرجال برفع الوعي لمواجهة الاعتداءات الجنسية التي تواجهها النساء، وذلك بعمل حدث يقوم فيه الرجال بالمشي لمسافة ميل واحد بارتداء أحذية النساء ذات الكعب العالي. و كان هناك شيء مضحك عن الرجال الذين يحاولون المشي بارتداء أحذية النساء، لكن هناك رسالة خطيرة وراء ذلك عندما يتعلق الأمر بحدث «Walk A Mile in Her Shoes» السنوي الذي يوافق شهر التوعية بالاعتداء الجنسي.

قبل حوالى ستة رجال التحدي المتمثل في ارتداء حذاء ذي كعب والمشي على طول رصيف ميناء بيلوكسي، الأمريكية، حيث يبدأ المشي لمسافة ميل واحد كل عام للفت الانتباه إلى مشكلة العنف الجنسي ضد المرأة، كان «باري نيومان» من بين الرجال الشجعان القلائل الذين ارتدوا الكعب العالي للمشي الصباحي الذي وضعه مركز ساحل الخليج للأعنف، لقد فعل ذلك لمدة أربع سنوات، وكان واحداً من حوالى ستة رجال ساروا على مسافة ميل بالحذاء ذي الكعب العالي الأحمر؛ لرفع مستوى الوعي حول العنف الجنسي ضد النساء، ومؤخراً انضم إليه كثيرون آخرون في المسيرة، إلا أنهم اختاروا ارتداء أحذية أكثر راحة.

إن الاعتداء الجنسي يحدث لكثير من النساء، وغالباً في ثقافتنا وفي مجتمعنا، نلقي باللوم على الضحايا، فاختار الرجال هذه الطريقة ليظهرون أنهم حلفاء، وقد حملوا لافتات كتب عليها «لا يعني لا»، و«أوقفوا الاغتصاب»، ورسائل أخرى وهم يمشون بعناية في الطريق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat