مجلة العروض الشهرية

ما هي نتائج الامتناع عن ممارسة الجنس؟

554

للجنس فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، حيث إن الجنس يعبر عن الحب المتبادل بين الزوجين بالإضافة إلى أن له دوراً كبيراً في تقارب الزوجين من بعضها.

ولا ننسى أن للجنس فوائد كبيرة على المستوى الصحي والذهني، والتفكير السائد بأنه يمكن الاستعاضة عنه هو اعتقاد خاطئ يرتكبه العديد من الأزواج، فللجنس فوائد كبيرة وخصوصاً دوره في محاربة الشيخوخة، فالرجال والنساء الذين يقومون بممارسة الجنس بانتظام يكونون أصغر من عمرهم الفعلي بخمس إلى سبع سنوات وهذا ما أكدته دراسة استمرت لمدة عشر سنوات.

وما لا يعلمه الكثيرون هو أن للجنس فوائد عظيمة على الراحة النفسية وإحداث السعادة للأشخاص الذين يمارسونه بانتظام، والتي في الغالب تستمر لمدة يومين كاملين بعد العملية الجنسية، وتسمى هذه الحالة بالشفق الجنسي أو الوهج ما بعد الجنس.

وقد أكدت الدراسة أيضاً أن صحة السائل المنوي تكون أفضل عندما تتم ممارسة الجنس قبل يومين من اختبار الحيوانات المنوية، في حين انخفضت صحة السائل المنوي بشكل كبير بعد 10 أيام من الامتناع عن ممارسة الجنس.

أما بالنسبة لصحة القلب فممارسة الجنس ثلاث مرات أسبوعيا يمكن أن يقلل من الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية، كما أن له دوراً كبيراً في التقليل من حدوث الاكتئاب، وذلك لأن الجسم يفرز خلال ممارسة الجنس مواد كيميائية تقلل من الإصابة بالاكتئاب كهرموني الدوبامين والأوكسيتوسن التي يفرزهما الدماغ، كما يعزز من مستويات هرمون “السيروتونين” والذي يسمى بهرمون السعادة.

يختلف الكبت الجنسي كثيراً ما بين الرجال والنساء على الرغم من أن نتيجته واحدة وهي الشعور بالتعاسة والذنب، حيث يعاني الإنسان الذي لديه كبت جنسي مجموعة من الأحاسيس المتناقضة، ما بين الحاجة إلى الحب والعاطفة والإشباع الجنسي، وما بين التقاليد والعرف الاجتماعي ما يجبره على كبت مشاعره واحتياجاته النفسية والجسدية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat