مجلة العروض الشهرية

كيف تتعاملين مع الرفض الجنسي!

488

قد تسبب ضغوطات الحياة عامة بعض المشاكل التي قد تتغلغل بين الأزواج، وقد أثبت الخبراء قدرة هذه الضغوطات في التأثبر على الرغبة الجنسية بين الزوجين، وقد تتأثر النساء بشكل أكبر من الرجال بسبب امتناع الشريك عن الممارسة الجنسية.

فكيف تتعاملين مع زوجك في هذه الحالة؟
قد يشعر الزوج احياناً في بعض التوتر والإجهاد، وهذا أمر طبيعي الحدوث، وقد لا يرغب في ممارسة الجنس معك بسبب هذه الضغوطات، والأمر بذلك لا علاقة له بك شخصياً، فقد تزدحم في عقله بعض الأمور التي تؤثرعلى مزاجه و نفسيته،  وفي كيفية ممارسة العلاقة الجنسية والتي تحتاج في الأصل إلى راحة نفسية وجو هادئ. وقد يثار لديك بعض الشكوك عندما تشعرين بهذا التغير من قبل الشريك، وقد تقومين برسم سيناريوهات غير ضرورية لحياتك الزوجية، والتي ترتكز على اعتقادات خاطئة بأن العلاقة الزوجية قد تمر بعقبات وقد تنتهي بفعل عدم رغبة الزوج في قضاء وقت حميمي معك. 

الرفض الجنسي
إن النفور أوالرفض الجنسي يمكن أن يكون مزعجاً للرجال والنساء على حد سواء. ولكن الخبراء يؤكدون على أن النساء يتأثرن في هذا المنحى أكثر من الرجال، وذلك لأن الرجال تعلموا دائما أنهم سيضطرون إلى المحاولة مراراً وتكراراً حتى ينجحوا في إقناع المرأة بممارسة الجنس، وفي المقابل فإن النساء يعتقدون بأن الرجال دائماً على استعداد لممارسة الجنس، وليس هناك مجال لرفض هذه الفرصة، ولذا فإن رفض الزوج أحياناً عدم ممارسة الجنس ، فقد تعتقد النساء أن المشكلة تكمن في العلاقة الزوجية بشكل عام، ولكن هذا غير صحيح لاسيما وأن عدم تطابق درجة الرغبة في العلاقة هو أمر طبيعي جداً ويحدث بين معظم الأزواج. وأحياناً قد يحتاج الرجال إلى الانتقال تدريجياً أثناء ممارسة الجنس مع الزوجة، وعن طريق المداعبة الجنسية الطويلة قبل الدخول في التفاصيل الأخرى أثناء الممارسة. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat