مجلة العروض الشهرية

اختلاف الشهوة الجنسية بين الجنسين!

501

النساء والرجال هم عالمين مختلفين, وتختلف طرق التعبير عن المشاعر بينهم.لقضايا الشهوة الجنسية والانجذاب الجنسي هنالك أوجه اختلاف كبيرة بين الجنسين, التي يجب أن نعرفها قبل القفز الى الاستنتاجات حول الزوج أو الزوجة.

إذا عرضنا صورة لامرأة مجهولة أمام رجل، وسألناه اذا ما أعجب بها؟ ستكون إجابته على الأرجح وبعد التفكير قليلًا: “نعم”، أو “لا”، فهو سيعرف الإجابة بشكل واضح وكامل. ولكن إذا عرضنا صورة رجل مجهول وطرحنا نفس السؤال على المرأة، فسوف تكون إجابتها المفترضة: “ما زلت غير متأكدة، يتعلق الأمر كيف سأشعر بعد التعمق في معرفته والتعامل معه ، وربما بعد ذلك سوف أعرف ”

الاختلافات في النهج في التعبير عن المشاعر ليست من قبيل الصدفة، فهي واضحة ومميزة. هل يمكن أن تكون النساء أكثر ترددا من الرجال؟ أو ربما تعتمد وجهة نظرهن على مكونات لا يعلم بها الرجال؟ 
تشير الدراسات إلى أن النساء بحاجة الى مزيد من المعلومات لمعرفة شغفهن والتعبير عن المشاعر  تجاه الرجل الواقف امامهن، ومن ضمنها  – معلومات عن الرجل وعن مشاعره تجاههن.

عندما ترفض المرأة جميع اساليب الغزل من قبل الرجل الذي يحاول التعرف عليها، يمكننا أن نلاحظ  أن  بعض الرجال يشعرون بالاستياء من الرفض ويتنازلون عن المحاولة من جديد. ومن ناحية أخرى، هناك رجال يثير بهم هذا الرفض التحدي وحتى الشهوة الجنسية، حيث يبدو لهم ذلك كجزء من ألعاب الإغواء والمغازلة فيقولون: “إذا ارادت المرأة أن تلعب لعبة “صعبة المنال”، إذًا ساحاول مجدداً حتى افوز بقلبها.”

احد  المفاهيم الخاطئة السائدة بين النساء والرجال هي: إذا انجذبت له/ا، فقد يكون ذلك متبادل. الجواب – بالتأكيد لا! ما هي اوجه الاختلاف بين النساء والرجال فيما يتعلق بشهوتهم الجنسية بالتعبير عن المشاعر تجاه الاخر؟

الرجال والشهوة الجنسية
تتأثر الشهوة الجنسية للرجال مباشرة بما يلي :

بكمية إفراز هرمون التستوستيرون في أجسامهم بطول الفترة الزمنية منذ ممارسة الجنس أو الاستمناء الأخيرةبالعمر – مع البلوغ تقل الشهوة الجنسية.

النساء والشهوة الجنسية

تتميز النساء عموما ب”الشهوة الجنسية التراكمية”، باستثناء الدافع الجنسي المتزايد الذي يشعر به بعضهن أثناء الإباضة. تتأثر الشهوة الجنسية للنساء بمزيج بين مستوى هرمون الاستروجين ومستوى هرمون التستوستيرون (الهرمون الذكري الذي يتجسد فقط 3% منه لدى النساء مقارنة بمستواه لدى الرجال، ولكن من دونه، لا تشعر النساء بالدافع الجنسي). الشهوة الجنسية لدى النساء معقدة أكثر بكثير من الرجال من ناحية مكونات عاطفية ومعرفية وكذلك فإنها تتأثر من المعلومات التي يتصورنها من الرجال عن مشاعرهم وتصرفاتهم تجاههن. أكثر عنصر يثير شهوة المرأة هو الوقوع في الحب. اما العنصر الاخر الذي يثير شهوة المرأة فهو الشعور بالحرية في تبني اساليب جديدة ضمن العلاقة الزوجية وافكار قد تبدو غير مألوفة ومفاجئة لزوجها. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat