مجلة العروض الشهرية

عام السرطان… قصص مؤثرة لمشاهير كشفوا عن إصابتهم “بالمرض الخبيث”.. تعرف عليهم

431

عام 2018، كان حافلًا بالأعمال الفنية، وكذلك المهرجانات التي شهدت توسعًا ملحوظًا في مصر والوطن العربي، وكان شاهدًا على نجاح البعض وتألقه وسط زحام كبير من الأعمال الفنية، وعلى الرغم من ذلك فقد كان له وقفه مع البعض الأخر من النجوم الذين تعرضوا لاختبار قاسي جدًا خلال هذا العام.
المرض، هو عدو الفنان من الدرجة الأولى فهو أكبر مهدد للقضاء على نجومية البعض لذلك يلجأ بعضهم إلى إخفائه والتعايش معه في الكواليس وبعيدًا عن الإعلام حتى لا يؤثر على مشاركته في الأعمال الفنية أو يؤثر على صورته بين جمهوره.
مرض السرطان، هو الأشرس والأسرع انتشارًا خلال السنوات الماضية ورغم حرص النجوم على المتابعات والفحوصات الدورية إلا أنهم لم يسلموا من هذا المرض اللعين.

أهم النجوم الذين أعلنوا إصابتهم بهذا المرض اللعين في 2018:

المحاربة القوية
الفنانة اللبنانية إليسا، أو المحاربة كما يطق عليها مؤخرًا، عاشت تجربة قاسية بعد اكتشافها إصابتها بمرض سرطان الثدي، والذي حرصت على إخفائه عن أقرب الناس إليها وهي والدتها حتى لا تتأثر بذلك، ولم تكشف عن إصابته إلا من خلال فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي بيحبوني»، والذي عرضت فيه تجربة حية لمعرفتها بالمرض وخضوعها للعلاج ولجلسات الإشعاع.
إليسا، كشفت بعد ذلك عن تفاصيل معرفتها بالمرض للمرة الأولى خلال لقائها في برنامج «معكم منى الشاذلي»، قائلة: «عندما أخبرني الطبيب بمرضي، لم أستطع الوقوف على قدميّ لمدة 6 ساعات، واحتجت 3 أيام لكي أستفيق من صدمتي، ومن بعدها أكملت نشاطي الفني، وفي الوقت نفسه كنت أخضع للعلاج».
وأضافت: «فقدت صوتي وتعرضت لحروق في جسدي بسبب العلاج، كما أنّ الأدوية التي تناولتها أثّرت على ذاكرتي، ومع الوقت تماثلت للشفاء رويدًا رويدًا».
وعلى الرغم من تلقي إليسا لجلسات إشعاع كانت تشارك في تصوير برنامج «the voice»، ولم تلاحظ عليها لجنة التحكيم الأمر، وأكدت أنها كانت ترتدي ملابس تغطي جسدها حتى لا يظهر أثار الحروق التي أصابت جسدها من الإشعاع».
إليسا، كشفت مؤخرًا أيضًا عن إصابة والدها الراحل بسرطان المعدة وأنها أخفت عليه الأمر لمدة 6 سنوات، كما أعلنت عن اكتشاف شقيقتها إصابتها بسرطان الثدي هي الأخرى وأنها تخضع للعلاج حاليًا.

سأهزم السرطان بقوة العزيمة
بعد فترة وجيزة من إعلان إليسا، إصابتها بالسرطان، صدم الفنان المصري فاروق الفيشاوي، جمهوره بإصابته بالسرطان خلال مشاركته في الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي.
فاروق قال خلال خطابه في حفل الافتتاح إنه سيتعامل مع المرض على أنه مجرد صداع، وجاء في نص كلامه: «السلام عليكم.. أنا الحقيقة أحمل في نفسيتي بعض الأمور استأذنكم جميعا في الإفصاح عنها، أولا فرحتي وامتناني بهذه الجائزة من مهرجان الإسكندرية لدي 3 أسباب في غاية الأهمية توضح سر فرحتي الكبرى بهذا التقدير».
الفنان المصري أضاف: « السبب الأول هو أن لدي العديد من الزملاء بدءوا مع هذا المهرجان ولديهم ذكريات جميلة معه، ونالوا عدة جوائز من المهرجان، وجسدوا العديد من الأدوار المميزة وساعدهم المهرجان على إظهار ذلك، لذا أوجه التحية لـ “الإسكندرية السينمائي” في دورته الـ34».
الفيشاوي الكبير كشف عن مرضه وقال: «السبب الثاني فهو شخصي للغاية، وتردد كثيرا في البوح به، لأنني لا أريد من أحد أن يشعر بالحزن، فلا تنزعجوا لأنني شخصيا لست منزعجا. بعد الكثير من التحاليل والفحوصات والأشعة، الطبيب المعالج قال لي: فاروق أنت مصاب بالسرطان، فقولت له ساخرا: سرطان يعني صداع، فغضب قليلا وصاح في وجهي، لكنني قللت له: أنا سأتعامل معه على أنه صداع».
و أعلن أنه سينتصر على المرض بإرادته وقال: «بالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض، سأهزمه. سأحضر الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية لكي أقول لزميل أو زميلة أخرى: مبروك على الجائزة».

أسماء الأسد
أعلنت الرئاسة السورية، عن إصابة أسماء الأسد، بسرطان الثدي.. حيث أكد مسئولون سوريون أنها تخضع للعلاج من ورم خبيث في مرحلة مبكرة.
وكتب الحساب الرسمي للرئاسة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بقوة وثقة وإيمان.. السيدة أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا.. من القلب .. رئاسة الجمهورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل».

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat