مجلة العروض الشهرية

علاج التهاب بطانة الرحم …بعشبة

564

اكتشف العلماء أن نبات الهدال والذي ينمو على شجرة التوت الأبيض من الشتاء إلى الربيع يمكن أن يقلل من آلام الطمث والتي تعاني منها معظم النساء كل شهر، نتيجة الإصابة بالتهاب بطانة الرحم، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأظهرت دراسة أن مستخلص النبات الموسمي الذي يطلق عليه الهدال يمكن أن يقلل من أعراض التهاب بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة تؤثر على 10% من النساء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ويتطور التهاب بطانة الرحم عندما يبدأ النسيج الذي يشكل عادة بطانة الرحم بالنمو في أجزاء أخرى من الجسم، مثل المبيض ، والحوض ، والأمعاء ، والمثانة ، حتى أنه في بعض الأحيان في العمود الفقري أو الرئتين أو الدماغ، مما يجعلها تتضخم وتنزف كل شهر خلال فترة الطمث.

يمكن لمرض بطانة الرحم أن يتسبب في الأم المزمن كل شهر للسيدات، حيث يمكن علاج بعض الحالات باستخدام مسكنات الألم المضادة للالتهابات ، مثل الأيبوبروفين ، لتخفيف الالتهاب، ويمكن ان تساعد حبوب منع الحمل أيضًا عن طريق كبح إفراز الأستروجين ، الذي يمكن أن يعزز نمو الأنسجة المسببة لالتهاب بطانة الرحم.

إلا ان العلماء في جامعة كوريا الكاثوليكية ووجدوا ان خلاصة الهدال يقتل الخلايا التي تؤدي إلى التهاب بطانة الرحم، وقاموا بإجراء البحث على اكثر من 40 امرأة يعانون من بطانة الرحم الحادة ، وقاموا بأخذ عينات الأنسجة من كل واحد وتعريضهم لمستخلص الهدال في الاختبارات المعملية.

وجدت النتائج أنه بعد 24 ساعة فقط توقف الخلايا المؤدية لالتهاب الرحم عن التكاثر، وبالتالي قللت من معدل نمو الأنسجة غير الطبيعية، حيث كشف البحث ان الهدال هو مادة كيميائية مملوءة بخصائص قوية يمكنها ان تكافح السرطان، حيث يستخدم النبات بالفعل كعلاج عشبي للسرطان في بعض أجزاء من العالم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat