مجلة العروض الشهرية

5 أشياء في غرف النوم ذات الـ”ستايل” البوهيمي

302

الديكور البوهيمي، هو واحد من أنماط الديكور التي اشتهرت في السنوات الماضية، علمًا أنَّ الاتجاه البوهيمي يرجع إلى سبعينيَّات القرن الماضي، حين سيطر الميل إلى التحرُّر من الأنماط التقليديَّة المنظّمة، ليظهر اتجاه جديد عشوائي، ولكنَّه يحتوي على لمسة جمالية، ويعمل على تحقيق إحساس الشخص بالراحة. يعتمد الديكور البوهيمي على الألوان الجريئة والحيويَّة، الألوان التي تعطي الإنسان طاقة إيجابيَّة، إلى جانب العناصر التي تجعله يشعر بالسلام والهدوء من خلال الأثاث البسيط. وفي الآتي، 5 أشياء في غرف النوم ذات الـ”ستايل” البوهيمي:

النباتات

تعدُّ النباتات من العناصر المُميَّزة في الديكور البوهيمي، بخاصَّة تلك خضراء اللون، وذات الأوراق الكبيرة الخالية من الأزهار، مع الإشارة إلى أنَّ حضورها يُهدِّئ الأعصاب.

“صائدة الأحلام”

صائدة الأحلام أو الـ”دريم كاتشر” عبارة إطار دائري من الخيوط والريش، كان يستخدمها الهنود الحمر في أمريكا، اعتقادًا منهم أنَّها تطرد الأرواح الشريرة التي تتسبَّب بالكوابيس. أمَّا اليوم فهي شكل من أشكال الديكور، بخاصَّة الديكور البوهيمي، إذ تُعلَّق فوق السرير أو على أحد الجدران.

 

الأثاث المنخفض

يتصف الديكور البوهيمي بالبساطة، لذا فإنَّ الأثاث التي يتصل بالـ”ستايل” المذكور منخفض، مثل: الأسرَّة. كما تعكس الوسائد الموضوعة على الأرض على هيئة أريكة هذه البساطة والبدائية التي يحاكيها هذا النمط من الديكور، بخاصَّة إذا كان هذا الأثاث يعتمد على الأشكال البدائية من الأخشاب، بدون تعقيدات الزخرفة.

الرسوم والطبعات

تُميِّز الألوان الجريئة الديكور البوهيمي، وقد توظَّف بأكثر من شكل، سواء بالرسم على الجدران أو الشراشف والوسائد الملوَّنة بالرسوم البارزة.

 

الألوان

إذا كنتِ من الأفراد، الذين لا يفضِّلون اعتماد النقوش بشكل مبالغ فيه، يكفي أن تحلَّ الألوان، بدرجاتها الصريحة (وليس الباستيل) في غرفة نومك، مع مزج هذه الألوان معًا بشكل عشوائي لتمنحي الغرفة نوعًا من البهجة، وتعكسي الطاقة الإيجابيَّة فيها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat