مجلة العروض الشهرية

اختتام سباق الدراجات الهوائية للسيدات

302

اختتم أمس الثلاثاء، سباق الدراجات الهوائية للسيدات في السعودية، والذي تم تنظيمه للمرة الأولى في المملكة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، حيث شارك في السباق، الذي تم إطلاقه في كل من جدة والرياض والخبر، أكثر من 1,000 سيدة تنافسن على المراكز الثلاث الأولى.

يهدف السباق إلى تحفيز السيدات على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتبني أنماطاً أكثر صحية للحياة، ويأتي إطلاق السباق في الوقت الذي تتمتع به هذه الرياضة بقبول على نحو متزايد في كافة مناطق المملكة. فبحسب لغة الأرقام، فإن حوالي 1.1٪ من سكان المملكة يمارسون رياضة الدرجات الهوائية على نحو أسبوعي، 32% منهم من السيدات اعتدن على ممارسة هذه الرياضة بشكل دوري.

كما تم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل بهدف تعزيز حجم المشاركة والتنافسية، حيث استهلت المحطة الأولى في جامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض، وذلك بمشاركة 800 متسابقة، فيما تم تتويج ثلاث فائزات في هذه المرحلة، وهن نادية سكوكدي التي تصدرت السباق، تلتها فلوريا مارتياس بالمركز الثاني، ثم أحلام الزايد، حيث حصلن على مجموعة من الجوائز القيمة.

وفي المرحلة الثانية من السباق الذي تم تنظيمه في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بمدينة جدة، شاركت أكثر من 200 سيدة تنافسن على المراكز الأولى، حيث تم تتويج الفائزة بالمركز الأول فلوريا مارتياس، تلتها أروى العمودي، وسمر رهبيني التي حلت في المرتبة الثالثة. فيما تم إسدال الستار على السباق في محطته الأخيرة بكورنيش الخبر، بتتويج كل من المتصدرة نادية سكوكدي، والوصيفة فلوريا مارتياس، ونسيمة صيديقي التي فازت في المركز الثالث.

تأتي هذه الفعالية في سياق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تتطلع قدماً إلى رفع معدلات اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع وذلك من خلال زيادة مستويات الأنشطة البدنية والرياضية في المجتمع لتصل إلى 40%، مما يؤدي ذلك إلى تعزيز الأنماط الصحية، وهو الأمر الذي برهنته العديد من الدراسات في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat