مجلة العروض الشهرية

«إنستغرام» يختبر ميزة أمنية تحمي المستخدمين من الاختراق

71

كشف تطبيق «انستغرام» الشهير، أنه يختبر حالياً عدداً من التغييرات التي ستسهل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، إلى جانب ميزات حماية ستصعب سرقة حساباتهم.

وتأتي هذه الخطوة من التطبيق الشهير على خلفية مشكلات واجهها مستخدمو إنستغرام في العودة إلى حساباتهم المغلقة.

ومن المنتظر أن يسهل التغيير الأول الذي سيبدأ اختباره الاثنين المقبل، على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حسابتهم إذا تم اختراقها.

وبينما يتعين على المستخدمين في الوقت الحالي إما انتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج دعم، فإن التقنية الجديدة تقوم على قيام التطبيق بطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في إنستغرام.

ويحصل المستخدم بعد ذلك على رمز مكون من 6 أرقام يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التي اختارها، بحسب وكالات.
وتمنع الطريقة الجديدة المتسللين من استخدام البريد الإلكتروني أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على الحساب من جهاز مختلف.

وستضمن هذه الطريقة إمكانية استرداد الحساب حتى لو قام أحد المتسللين بتغيير اسم المستخدم وبيانات الاتصال، حيث تقدم إنستغرام ضمانا بعدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة بعد التغييرات التي طرأت على الحساب، سواءً أكان ذلك اختراقاً أم تغييراً طوعياً.

ويسعى تطبيق انستغرام من خلال التغييرات الجديدة للسماح للمستخدمين باستعادة الحساب بشكل كامل من داخل التطبيق، وذلك عوضاً عن الاعتماد على شركات أمنية أو جهات خارجية.

يذكر أن تطبيق انستغرام هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بأخذ صورة وإجراء تعديلات عليها عبر مؤثرات (كالفلاتر في الفوتوشوب) ومشاركتها مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية.

ومن مميزاته، أنه مجاني لكلا نظامي التشغيل اندرويد و IOS ، كما أنه يتعامل مع مختلف الكاميرات على كافة الأجهزة، ويوجد به مؤثرات (فلاتر) متنوعة تسهل على الجميع استخدامها بمختلف المستويات (مبتدئين ، محترفين)، يمكنك من الكتابة على الصور الملتقطة وتصنيفها، كما يمكنك من مشاركة الصور مع الاصدقاء عبر كافة الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، فيس بوك ، فليكر ، تمبلر، وغيرها من شبكات التواصل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat