مجلة العروض الشهرية

ديكورات خاصة لجلسات تناسب فصل الشتاء

220

يقضي تطبيق ديكورات لجلسات تناسب فصل الشتاء، الاعتماد على الاكسسوارات، واختيار ألوان بعينها لطلاء الجدران والمفروشات، بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان.

الألوان

لا تقضي اللمسات الشتويَّة بطلاء الجدران، بالأسود أو البنِّي أو الكحلي، بل يُستحسن اختيار الألوان الشتوية النارية الفرحة لطلاء أحد الجدران، لا سيَّما لون البرتقال المائل إلى البنِّي، فيما تُطلى الجدران الأخرى بلون البيج الداكن، أو البنِّي الفاتح.

السقف

إذا كان السقف مشغولًا بالجبس بورد، يُفضَّل طلائه بلون فاتح، ولكن يمكن كسر برودة الأبيض بالبيج. ومن جهةٍ ثانيةٍ، إذا كان السقف فارغًا، يحلو اعتماد السقف المستعار، مع إدخال “السبوتات” في تصميمه، فهو يُعتبر من النماذج الشتوية بامتياز، وطلاؤه يكون بأحد ألوان الخشب الداكنة (لون الجوز أو خشب الموغانوم أو المعتق). ومن الأفكار: يفرّغ السقف المُستعار لنحو 10 سنتيمترات في وسطه، على هيئة شكل هندسي، لتتدلى ثريا “مودرن” من الفجوة، مع توزيع وحدات الإنارة المخفيَّة. ويجب أن تتبع ألوان الثريَّا تلك المعتمدة في الجلسة والجدران.

الأثاث

لإضافة لمسة شتويَّة، تجذب الألوان الناريَّة للأثاث، إضافة إلى تلك الداكنة (الكحلي والبنِّي والأسود). وفي هذا الإطار، يُنصح باختيار الوسائد المُعدَّة من الريش، والأقمشة السميكة كالمخمل، بعيدًا عن الألوان الفاتحة وأقمشة الساتان. وعند اختيار المخامل المنقوشة، يمكن إدخال الفرو بشكلٍ نافرٍ، إلى أماكن مُعيَّنة.

الاكسسوارات

 من الضروري اختيار سجادة شتويَّة داكنة الألوان، كالبنّي في الخلفيَّةَّ، والمخترق بأشكال هندسيَّة بلون القرميد والبنِّي الفاتح والداكن. وإذا كانت السجادة كحليَّة، يحلو أن تدخلها مشحات من البيج والأصفر والأبيض.
• من الاكسسوارات المرغوبة، هو جلد الخروف، الذي يتوافر بأشكال وألوان وأنواع عدّة.
• الشمعدانات، من العناصر التي تضفي لمسات دافئة في الغرفة.
 يمكن استعمال القماش السميك للستائر.
• من الضروري تخصيص مكان للمدفأة، التي يُفضَّل أن تُثبّت في زاوية، مشغولة من الحجر أو الزجاج المحوط بالخشب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat