مجلة العروض الشهرية

طرق تنظيف السيراميك الاسود

182

• الطريقة الأولى: يُعدُّ الليمون الحامض، من المواد المُفضّلة في تنظيف السيراميك الأسود، كما هو يُحافظ على لمعان المادة. ويستخدم على النحو الآتي: يُضاف كمٌّ من عصير الليمون الحامض إلى وعاء يحتوي على الماء، قبل البدء في تنظيف وتلميع الأرضيات السيراميك.

• الطريقة الثانية: يُساعد الخل في تنظيف الأرضيّات السيراميك، بسهولة، وفق الآتي: يُضاف كوب من الخل الأبيض إلى وعاء الماء، فيُمسح السيراميك.

• الطريقة الثالثة: تُناسب خلطة الكلور في تنظيف غالبيَّة أنواع السيراميك، وهي عبارة عن ليتر من الماء، و5 ملاعق من خلّ التفاح، وملعقتين صغيرتين من سائل الجلي، و3 فناجين من الكلور، وملعقة من الـ”ديتول”. يُستخدم على النحو الآتي: يُمزج الكلور مع الـ”ديتول”، وصابون الجلي، وخلّ التفاح، فتُضاف المُكوِّنات إلى ليتر من الماء، في قارورة بلاستيكيَّة. عند الحاجة، يوضع مقدار من الخليط على اسفنجة مُبلَّلة، فيُمسح السيراميك الأسود. يُكرَّر مسح السيراميك الداكن مرَّة أُخرى بعد شطفه، ولكن باسفنجة مُبلَّلة بالماء والقليل من خل التفاح، لتحقيق اللمعان.

 الطريقة الرابعة: يعدُّ منعم الملابس وسيلة مُستخدمة في تنظيف السيراميك، وتلميعه، كما يمنحه رائحة منعشة. بعد استخدامه في التنظيف، تُستخدم منشفة مُبلَّلة بالماء الفاتر، للتأكُّد من أنه لا يترك أي بقع أو علامات على السيراميك الغامق.

• الطريقة الخامسة: يُدرجُ النشادر (أو مسحوق الأمونيا) على قائمة منظّفات السيراميك، ويُستخدم على النحو الآتي: يُضاف نصف الكوب من النشادر (أو الأمونيا) الى وعاء مملوء بالماء. تُمسح الأرضيات السيراميك، ولكن عند الاستخدام يجب فتح النوافذ لتهوية المنزل، وتجنّب حالات الاختناق من جرَّاء رائحة النشادر. ولا ينُصح باستخدام هذا الخليط، في حالة وجود شخص يعاني من مشكلات صحية مرتبطة بالجهاز التنفسي.

 

خمسة نصائح في التدبير المنزلي

1. من الضروري إزالة الغبار عن السيراميك الأسود، وذلك لثلاث مرَّات في الأسبوع، فوجود الغبار يُغيِّر من لون السيراميك.
2. تُستعمل قطعة قماش ناعمة لإزالة الغبار، بعيدًا عن الصوف، تلافيًا لئلَّا يتعرَّض السيراميك الأسود للخدش.
3. يُستخدم خليط بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع كمٍّ من الماء؛ يُمسح السيراميك بهذا الخليط، لإزالة البقع الصعبة، وزيادة لمعانه.
4. يُستخدم خليط مُكوَّن من الماء والملح والخل، بعد تنظيف السيراميك بالماء والصابون، وذلك لإزالة آثار الصابون، وزيادة لمعانه.
5. يُستخدم الكاز لفاعليّته في تنظيف السيراميك، وطرد الحشرات. يليه، استعمال مادة معطّرة لمسح السيراميك، لرائحة الغاز القويَّة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat