مجلة العروض الشهرية

6 أطعمة تحمي عقلك من التلف

العقل هو محرك الجسد البشري فهو المسؤول عن كافة الإشارات التي من شأنها تحريك الجسد البشري والتحكم فيه، فلا بد دائماً من الحفاظ عليه والاهتمام به، فإذا كان عقلك معافى فجسدك أيضاً سيكون معافى وستملك تحكماً تاماً عليه.
ولكل جزء في جسدك طعام مميز يمكن أن يفيده ويقوى من أدائه، وهناك عدد من الأطعمة التي تملك القدرة على تنشيط عقلك عليك المواظبة على تناولها لتتمتع بعقل قوي وسليم، سنستعرضها من خلال التقرير التالي:

الأسماك الدهنية

من هذا الأطعمة الأسماك الدهنية التي تعد من أهم الأطعمة التي تعمل على تنشيط العقل بفضل احتوائها على أحماض أوميغا 3، التي تعمل على بناء الخلايا والأعصاب وتعزيز الذاكرة والتعلم، ومن هذه الأسماك سمك السريد والسلمون المرقط والسلمون العادي.

البرتقال

كما أن البرتقال أيضاً من أكثر الأغذية إفادة لعقلك، بفضل احتوائه على فيتامين C الذي يمنع الشيخوخة والتدهور العقلي ويكافح مرض الزهايمر، ومحاربة الجذور الحرة التي تضر خلايا الدماع، وتعمل على الحفاظ على صحة الدماع مع التقدم في العمر، ويمكن الحصول على فيتامين C أيضا من الكيوي والجوافة والفلفل الحلو والفراولة والطماطم.

البروكلي

البروكلي أيضا من الأطعمة الهامة التي تعمل على تنشيط الدماغ بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ونسب عالية من فيتامين K، والذي يعمل على تكوين السفينجوليبيدز المفيد لخلايا المخ، ويساعد في حماية الدماغ من التلف.

بذور اليقطين

بذور اليقطين الهامة التي تملك مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ، بالإضافة لاحتوائها على الحديد والزنك والماغنسيون والنحاس التي تعمل على التحكم في الإشارات العصبية وتحسين وظائف المخ والتعلم والذاكرة.

القهوة

بفضل احتواء القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة تساعد الدماغ وخاصة العقل على التركيز أكثر بجانب تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية كالزهايمر والشلل الرعاش.

الكركم

الكركم يمكن الاستفادة منه بفضل احتوائه على الكركمين الذي تستفيد خلايا الدماغ منه بدخوله إليها مباشرة، بالإضافة لأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، ويحسن الذاكرة لدى مرضى الزهايمر ويبني الخلايات الجديدة، ويخفف الاكتئاب ويحسن المزاج.
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...