مجلة العروض الشهرية

أكياس السيليكا…لا ترمها بعد الآن

 

لا ترميها بعد الآن.. استخدامات مذهلة لأكياس السيليكا جميعنا يرى أكياس السيليكا عند شراء أي شيء جديد سواء كان جهاز إلكتروني، أو ملابس أو أحذية أو غيرها، ودائما ما نرى تحذيرا بعدم تعرض الأطفال لها وضرورة التخلص منها برميها.
لكن تلك الأكياس تحتوي على ثاني أكسيد السيليكا الذي يعمل على امتصاص الرطوبة، لذا يمكنك الاستفادة منها في الحفاظ على أغراضك الخاصة بالمنزل.
وهذه بعض الاستخدامات التي سوف تجعلك لا ترميها بعد الآن.

تجفيف الهاتف المبتل:

إذا تعرض هاتفك المحمول للماء وابتل من الخارج أو الداخل، بدلا من استخدام الارز والمجفف لتجفيفه، يمكنك تنشيفه بقطعة قماش ووضعه بداخل علبة بها عدة أكياس واغلقها عليهم، واتركها ساعات عدة لتراه قد جف تماما.

الحفاظ على الكاميرا

تعمل المواد الموجودة بالسيليكا على امتصاص الرطوبة الزائدة من العدسة والكاميرا الخاصة بك إذا كنت تضعها في بيئة ذات درجات حرارة منخفضة او عالية.

داخل صندوق الأدوات الخاص بك

حفظ أكياس السيليكا في صندوق الادوات المعدنية كالمطرقة ومفاتيح إصلاح السيارة وأي أدوات أخرى، يحافظ عليها ويمنع تعرضها للصدأ، حيث يمتص الرطوبة بداخل ذلك الصندوق ويبقيها بحالة جيدة.

تخرينها بداخل الحقائب والأحذية الجلدية:

لزيادة العمر الافتراضي من المعاطف الجلدية المفضلة لديك أو المحافظ والحقائب، احتفظ بالأكياس بداخل الأحذية الجلدية وتلك الاغراض الأخرى عند حفظها لفترة طويلة.

تنظيف الزجاج الأمامي لسيارتك:

وضع كيس السيليكا على الزجاج الأمامي لسيارتك يساعد على الحفاظ الرؤية واضحة وتنظيف الزجاج من أثر الضباب والرطوبة.

الحفاظ على لمعان الفضة والمجوهرات:

إبقاء جيل السيليكا مع الفضيات والمجوهرات يحافظ على لمعانها لفترة طويلة ويبطئ تأثر مظهرها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...