مجلة العروض الشهرية

بدائل طبيعية عن الزبدة

يسعى الكثير لتوفير بدائل عن الزبدة في الطبخ سواء بهدف تخفيض السعرات الحرارية، أو من أجل الابتعاد عن منتجات الألبان بسبب حساسية ما، نقدم لك البدائل عن الزبدة في طبخ وصفاتك ومخبوزاتك الشهية.
1. عصائر الفاكهة وصوص التفاح:
يمكن تخفيض محتوى الدسم في الكيك، الكوكيز والمافن باستبدال نصف كمية الزبدة المطلوبة في الوصفة، بصوص تفاح (مغلي التفاح) غير محلى applesauce، كما يمكنك استبدالهما بشكل كامل بنفس الكمية، ذلك قد يغيّر قوام وصفة المخبوزات قليلاً (يجعلها أطرى وتشبه الكيك). لكن النتائج أيضاً مرضية.
2. كما يمكن استبدال الزبدة بفاكهة أخرى تتضمن الأفوكادو، عصير الإجاص، عصير اليقطين أو الموز المهروس، وكل هذه البدائل طبيعية وتضيف مكونات غذائية بالإضافة إلى الرطوبة للمخبوزات، أما اليقطين فيجب أن يستخدم بنسبة ¾ كوب من عصير (مهروس)  اليقطين مقابل كل كوب من الزبدة في الوصفة، يمكن استخدام نفس كمية الأفوكادو والزبدة، مع الانتباه إلى أن هذه البدائل يمكن أن تغير نكهة الوصفة ولونها، لذلك ينصح باختيار البديل الأقرب إلى القوام الذي تفضلينه.
3. استخدام الزيت كبديل للزبدة، استبدلي كوب واحد من الزبدة بـ ¾ كوب من زيت نباتي، سيعمل البديل مع الوصفات المطهوة والمخبوزة. ويعمل زيت الكانولا جيداً كون نكهته ليست طاغية. وأيضاً زيت الزيتون لكن قد يغير نكهة الوصفة قليلاً.
4. زيت جوز الهند كبديل للزبدة، فيمكن استبدال الزبدة بزيت جوز الهند بمقاييس متساوية. عندما يكون صلباً بدرجة حرارة الغرفة، وعند استخدامه في الوصفات، ينبغي التعامل معه كما الزبدة الذائبة، بتحريكه مع السكر… الخ.
5.  الزبادي اليوناني كبديل للزبدة، يمكن استبدال الزبدة باللبن الزبادي في المخبوزات، أو للتمديد على التوست، استخدمي نصف كوب من الزبادي اليوناني في وصفات المخبوزات بدلاً من الزبدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...