مجلة العروض الشهرية

الباسمشكات الطريقة بالتفصيل ..

المقادير
شرائح لحم غنم
أرز كوبان
ملح
بهار
فلفل
عصفر ملعقتين
سمنة

طريقة التحضير :

إغسلي الأرز عدة مرات بالماء ثم إنقعيه في ماء دافئ.
باستعمال الإبرة والخيط أقفلي شرائح اللحم بحيث تصبح مثل الجيب مع ترك جزء من أعلى الجيب بدون خياطة لوضع الحشو في الباسمشكات.

الحشو: في قدر سميك القاعدة ضعي السمنة ضعي القدر على نار متوسطة لتسخن السمنة ثم أضيفي اللحم المقطع وقلبي إلى أن تجف وتصبح بنية اللون. أضيفي الملح، الفلفل، بهار اللحم، الهيل والعصفر، قلبي اللحم مع البهارات إلى أن تتصاعد رائحة البهارات.
صفي الأرز من ماء النقع وأضيفيه على اللحم وقلبي لمدة دقيقة. أبعدي القدر عن النار ودعيه ليبرد. أضيفي الصنوبر، الفستق واللوز. قلبي لتختلط المواد.
باستعمال ملعقة صغيرة ضعي كمية من الحشو في داخل قطع الباسمشكات مع مراعاة عدم ملئ القطع كثيرا لأن اللحم سينكمش أثناء الطهي والأرز حجمه وربما تمزقت الباسمشكات إذا كانت ممتلئة بالأرز أكثر من اللازم.
في مقلاة واسعة ضعي السمن وضعي المقلاة على نار قوية ليسخن. أضيفي قطع الباسمشكات المحشية وقلبيها إلى أن تصبح ذهبية اللون. اخرجي الباسمشكات من السمن. دعيها جانبا.
أضيفي البصل وقلبي إلى أن يلين ويتشرب بطعم الباسمشكات. أضيفي مقدار 2 كوب من الماء، القرفة، الهيل وورق الغار، أضيفي الباسمشكات ودعيها تطهي على النار إلى أن تنضج تماما. قدميها ساخنة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...