مجلة العروض الشهرية

طرق تدفئة المنزل..

653

بالغاز الطبيعي
يمكن تدفئة المنزل من خلال استخدام مدفأة الغاز الطبيعي، والتي تُعتبر أكثر فاعلية من حيث التكلفة مقارنةً مع غاز البروبان، أو الكهرباء، أو النفط، ومن الأجهزة التي يمكن أن توصل الغاز الطبيعي للمنزل لاستخدامه للتدفئة هو السخان المزود بمدفأة، أو المدافئ المثبتة على الحائط، كما يعتبر الغاز الطبيعي من أنوع الوقود الأكثر أماناً، ونظافةً، ويمكن استخدامه كغاز للطبخ أو للشواء.

التدفئة الكهربائية يمكن تدفئة البيت باستخدام الأجهزة المتنوعة التي تعتمد على التدفئة الكهربائية، مثل مدافئ المنزل الكهربائية، ومكيفات الهواء، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة متعددة الوظائف والتي توفر التدفئة للمنزل ككل.

منظمات الحرارة:
يمكن استخدام منظم حرارة من أجل تدفئة المنزل، حيث تعمل هذه الأجهزة على نظام الاستشعار لتغيير نظام التدفئة ليتلائم مع الجو العام في حال تواجد الأشخاص في المنزل، بالإضافة إلى أنه يُمكن تنظيم وضبط درجات الحرارة عن بعد عبر تطبيق الجوال باستخدام هذه الأجهزة.

أنابيب الماء الساخن:
يمكن تدفئة المنزل باستخدام الماء الساخن، والذي يمر من خلال أنابيب، حيث تمّ استخدام هذه التقنية في البساتين الزراعية الأوروبية في القرن الثامن عشر، والتي تمّ اتباعها لتدفئة المباني الكبيرة التي لا يمكن تدفئتها بكفاءة باستخدام المواقد العادية، ثم تم تبديل فكرة الماء الساخن بالبخار، فبدأ استخدام البخار عبر الأنابيب لتدفئة المباني أيضاً، وقد تمّ استخدام النظامين في ناطحات السحاب في شيكاغو منذ ثمانينات القرن التاسع عشر.

السخانات:
تُعتبر السخانات محطة تسخين لإنتاج الماء الساخن أو البخار في أنظمة التدفئة بالإشعاع الحراري أو البخار، ويمكن استخدام مختلف أنواع الوقود في هذه السخانات مثل الغاز الطبيعي، أو البروبان أو الكهرباء، والتي تمتاز بأنها صغيرة الحجم، وموفرةً للطاقة، وذات صيانة منخفضة.

الطاقة الحرارية الأرضية:
تعتبر المضخة الحرارية الأرضية أحدث تكنولوجيا في تدفئة المنازل، والتي تستخدم الطاقة الحرارية الأرضية للتدفئة، أو التبريد، ويشبه عملها عمل الثلاجة التي يمكن تشغيلها بشكل عكسي، أي أنها تأخذ الحرارة من مصدر لتطلقها في مكان آخر، وتقدّر وكالة حماية البيئة أن المضخات الحرارية تستطيع توفير ما يقارب 30-70% من تكاليف التدفئة المنزلية، وما يقارب 20-50% من تكاليف التبريد المنزلي مقارنةً مع الأنظمة التقليدية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
WhatsApp chat