مجلة العروض الشهرية

كيف ننسى من نحب

589

كتابة المشاعر :

يجب العمل على كتابة ما يشعر به الشخص، كيوميات للمشاعر، وقراءتها، ثم رميها بعيداً، أو كتابة قائمة بالسلبيات التي كانت في العلاقة، والتي كانت مُزعجة ومؤذية، فمن الممكن أن تساعد هذه الطريقة على تغيير وجهة النظر للأشياء، والتخلص من الإحباط بسبب انتهاء العلاقة مع شخص ما.
التعبير عن الحزن بناءً على رأي جودي ألين وهي خبيرة ومتخصّصة بالأسرة والزواج فإنّ تجاهل المشاعر يزيد من الوقت اللازم لنسيانها، ولذلك ينبغي أن يبحث الشخص عن طرقٍ أخرى للتعبير عنها، مثل: التحدث مع الأصدقاء، أو العائلة، أو البكاء، على عكس ما يقترحه بعض الأصدقاء، أو أفراد الأسرة بأن يظلّ الشخص مشغولاً لتجاهل مشاعر الحزن والاكتئاب.

الابتعاد عن الذكريات:

يجب محاولة الابتعاد عن الأمور والأشياء التي تُذكّر الإنسان بالشخص الذي يحاول نسيانه، مثل: التخلص من الصور التي تجمعهما معاً، أو الجلوس بعيداً عنه إذا كان زميلاً في العمل، وإلغاء الصداقة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتجنّب التفكير به، ونسيانه.
التأمل من الأمور التي تساعد على النسيان الاسترخاء العميق والتأمل لمدّة خمس عشرة دقيقة، لإراحة العقل من الأفكار، ويُمكن التأمّل من خلال وضع مؤقت لمدة خمس عشرة دقيقة، والجلوس على انفراد بهدوء، وخلال ذلك يتم تفعيل الجهاز العصبي اللاودي.

ملء وقت الفراغ:

لا بدّ من الحرص على ملء أوقات الفراغ بالنشاطات والأمور المفيدة للانشغال عن التفكير بالشخص الذي يحب، وتذكر غيابه والشعور بالحزن، وذلك عن طريق الخروج مع الأصدقاء، والتمتّع بالحياة.

تناول الأطعمة الغنية بالسيروتونين:

إنّ انخفاض هرمون السيروتونين يؤدّي إلى زيادة الكآبة، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالسيروتونين؛ وذلك لأنّه يزيد من مستويات السعادة، ومن الأطعمة الغنية بالسيروتونين: الموز، والحليب، والبيض، والجبن، والمكسرات، والفاصولياء، والديك الرومي.[٤] المراجع
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat