best hookup apps ios best hookup page bbw sex hookup sites is tinder a dating site or hookup site
مجلة العروض الشهرية

كيف تجعلين رموشك كثيفة!

يرغب الكثير من الناس في الحصول على رموشٍ كثيفة لأنّها تجعل العيون أكثر جمالاً وجاذبيةً. وتوجد عوامل تؤثّر على الرموش وتجعلها رقيقة مثل، الوراثة، والعمر، ونقص التغذية، وإصابة العين، أو التغيّرات الهرمونيّة للجسم، وبعض الحالات الطبيّة، وفرك العينين، وعدم إزالة مكياج العيون في نهاية كل يوم. وهذه العوامل قد تؤدي إلى تساقط الرموش، ويمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية المنزلية للحصول على رموشٍ سميكة وكثيفة مع الأخد بعين الاعتبار أن نتائج العلاج ستختلف من شخصٍ لآخر، ويمكن أن يستغرق العلاج عدة أسابيع إلى بضعة أشهر للحصول على النتائج المطلوبة، وسنتحدث عن هذه العلاجات المنزليّة لتكثيف الرموش، ونصائح للحصول على رموش مثالية.

علاجات منزلية لتكثيف الرموش:

إنّ الحصول على رموش صحية وكثيفة ليست مهمة صعبة أو مستحيلة، وفيما يأتي مجموعة من العلاجات المنزلية الآمنة والسهلة، وهي:
زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون علاجاً طبيعياً يزيد من نمو الشعر والرموش، ويحتوي زيت الزيتون على فيتامين E وحمض الأوّليك الذي يساعد على تغذية الرموش وتكثيفها.
والطريقة هي:
المكونات: عصا مسكارا قديمة ونظيفة، أو قطعة من القطن. زيت الزيتون الدافئ.
طريقة التحضير: توضع عصا المسكارا أو القطن في زيت الزيتون.
يطبق الزيت على الرموش قبل الذهاب إلى النوم. يُترك طوال الليل. تُغسل الرموش بالماء الفاتر في الصباح.
تستخدم الطريقة يومياً عدة أشهر للحصول على النتائج المطلوبة.
الألوفيرا :
تعتبر الألوفيرا علاجاً منزلياً رائعاً يساهم في الحصول على رموش طويلة وسميكة، وتحتوي الألوفيرا على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذّية التي تعزز نمو الرموش، وتحافظ على رطوبتها.
والطريقة هي:
المكونات: عصا ماسكارا قديمة ونظيفة.
جل الألوفيرا الطازج.
طريقة التحضير: يُوضع جل الألوفيرا باستخدام عصا الماسكارا على الرموش قبل الذهاب إلى النوم.
يُترك طوال الليل.
يُغسل بالماء الدافئ في الصباح.
يُستخدم هذا العلاج عدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.
قشور الليمون وزيت الخروع :
يستخدم قشر الليمون لتكثيف الرموش، حيث إنّ هذه القشور تحتوي على الفيتامينات C وB، وحمض الفوليك، والعديد من المواد الغذائية التي تقوي نمو الرموش، وعند إضافة زيت الزيتون، أو زيت الخروع إليها فإنها تصبح أنشط.
والطريقة هي:
المكونات: ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجففة. كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت الخروع. عصا ماسكارا قديمة ونظيفة.
طريقة التحضير: تغمس قشور الليمون في كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت الخروع. تترك بضعة أسابيع.
توضع على الرموش باستخدام عصا الماسكارا قبل الذهاب إلى النوم. تترك طوال الليل. تغسل بالماء الدافئ في الصباح.
تستخدم بضعة أشهر للحصول على النتائج المطلوبة.
البيض والجلسرين :
يحتوي البيض على البروتين العالي الذي يساعد على زيادة طول الرموش وكثافتها، كما يحتوي البيض على البيوتين، وفيتامين B الذي يحسّن الجلد.
والطريقة هي:
المكونات: بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من الجلسرين. قطعة من القطن. طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على نسيج سميك. توضع على الرموش باستخدام القطن. تترك مدة خمس عشرة دقيقة.
تغسل بالماء البارد. تستخدم ثلاث مرات كل أسبوع بضعة أشهر. الشاي الأخضر يعتبر الشاي الأخضر علاجاً منزلياً فعالاً لزيادة طول الرموش وتكثيفها، ويحتوي على الفلافونيدات التي تزيد من نمو الرموش.
والطريقة هي:
المكونات: كوب شاي أخضر غير محلى. قطعة من القطن.
طريقة التحضير: يحضر الشاي الأخضر، ويترك ليبرد. يوضع الشاي على الرموش باستخدام القطن من الجذور إلى الأطراف. يترك مدة خمس عشرة دقيقة. تغسل بالماء البارد. تستخدم مرتين يومياً مدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

استخدامات زيت الخروع للرموش:

هناك العديد من استخدامات زيت الخروع للرموش، وسنتحدث عن طرق أكثر فعالية يمكن من خلالها دمج زيت الخروع في روتين الجمال، ويعتبر أفضل وقت لوضع زيت الخروع في الليل، وذلك لأنه يسمح بامتصاص الزيت بشكل أسرع.
الجلسرين والبيض وزيت الخروع:
إذ يمكن عمل مصل طبيعي للرموش من خلال هذه الوصفة، حيث يتميّز الجلسرين باحتوائه على خصائص مرطبة، أما بياض البيض فيحتوي على نسبة عالية من البروتين.
والطريقة هي:
المكونات: زجاجة صغيرة. كمية من زيت الخروع. قطرتان من الجلسرين. عصا مسكارا نظيفة. قطرتان من بياض البيض.
طريقة التحضير: تؤخذ الزجاجة ويسكب فيها زيت الخروع، ويضاف الجلسرين إلى زيت الخروع، ثم بياض البيض. توضع على الرموش العليا والسفلى باستخدام عصا الماسكارا. تترك طوال الليل أو بضع ساعات قبل غسلها.
زيت الخروع وزيت الزيتون:
إذ يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات E وA، ويحتوي على مضادات الأكسدة أيضاً، وعند مزج زيت الخروع مع زيت الزيتون يعتبر مزيجاً مفيداً جداً.
والطريقة هي:
المكونات: زجاجة فارغة. ملعقتان من زيت الزيتون. ملعقتان من زيت الخروع. عصا ماسكارا نظيفة.
طريقة التحضير:
توضع الزيوت جميعها في الزجاجة، ويُتأكد من مزجها معاً. تطبق على الرموش العلوية والسفلية باستخدام عصا الماسكارا. تترك طوال الليل. تنظف في الصباح. تستخدم العبوة الفارغة أو الزجاجة حيث يمكن تخزين هذا الخليط فيها لعدة استخدامات.

نصائح للحصول على رموش كثيفة:

تحتاج الرموش للعناية لتصبح كثيفة وجميلة، وسنتحدث هنا عن نصائح يجب اتباعها للحصول على رموش صحية وكثيفة. ومنها: الاهتمام بالرموش: وذلك بعدم فرك العينين، لأنّ هذا يضر الرموش، مما يجعل الشعر يتساقط.
غسل الوجه يومياً: إذ يجب التركيز على تنظيف العينين من خلال استخدام صابون، أو مناديل مرطبة للوجه، وذلك بتنظيف المنطقة حول العينين، والرموش، وإزالة الأوساخ والزيوت، للحصول على رموش صحية ولامعة.
وضع القليل من الماسكارا: إذا كانت الماسكارا توضع بشكلٍ يومي، فإنّ ذلك يقلل من نمو الرموش. وللحصول على أفضل النتائج يجب التوقف عن وضع الماسكارا، ووضعها بين الحين والآخر، ويمكن شراء الماسكارا المصنوعة من مكونات خفيفة وأقل اصطناعية بحيث لا تضر الرموش عند وضعها، والحرص على استخدم مزيل مكياج لطيف ومناسب لإزالة جميع آثار الماسكارا والمكياج عن العينين.
Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...