مجلة العروض الشهرية

نصائح لتوفير المال عند شراء الملابس

535

1. قم ببيع ما لا ترتديه

إذا كنت لا ترتديه ، أعرضه للبيع على احد جروبات الفيس بوك او مواقع بيع الأغراض المستعملة . وعندما يبيع المتجر الملابس الخاصة بك ، فسوف يقدم لك جزء من الأرباح و ليس المبلغ بالكامل ، ولكنك لن تضطر إلى القيام بالكثير من العمل أيضًا. ‘لذا فنحن نوصيك بالبحث في خزانتك مرة واحدة في السنة. فإذا لم ترتدي هذه السترة خلال 365 يومًا ، فأنت لست بحاجة إليها.

2. ابحث عن المستعمل

إذا كنت ترغب في شراء عنصر غالي جدا و لن ترتديه كثيرا مثل فساتين السهرة مثلا فننصحك بشراء ازياء مستعملة فكثيرا من الفتيات عادة لا يرتدين نفس الفستان لمناسبتين مختلفتين فبدلا من شراء واحدا جديدا كل مرة وخاصة أن هذه الأغراض عادة ما تكون مرتفعة الثمن فأبحث عن بعض المواقع لشراء واحدا مستعمل.

4. ابحث عن الكوبونات على الانترنت

هناك بعض المواقع المتخصصة في تجميع الصفقات و الكوبونات الخاصة بالمتاجر المختلف بصفة شهرية و هي عبارة عن أكواد يمكنك الحصول عليها لأدخلها عند إجراء عملية الشراء من المتجر الذي يمنح الخصم مما يؤدي إلى خفض نسبة معينة من مشترواتك قد تصل الى 50% و من امثلة ذلك متجر سوق كوم.

5. تحقق من العلامة قبل الشراء

اقرأ الملصق قبل الشراء فقبل أن تأخذ القرار عليك أن تنظر بشكل أكثر جدية و تمعن لهذه الورقة الصغيرة الملصقة في ملابسك من الداخل، فمثلا إذا كنت ستشتري تنورة حريرية و التي ستبدأ جميلة و نظيفة للغاية عندما تجربها و لكن عليك أن لا تنسى انك سوف تستمر في الإنفاق عليها في كل مرة تحتاج لتنظيفها فستكون مضطرا لأرسالها لغسيل الجاف حتى تحافظ عليها من التلف.

6. اهتم بالاقمشة المختلفة كما ينبغي

تذكر أن كلمة “قابلة للغسل بالماكينة” لا تعني “غير قابل للتلف”. و لذا ننصحك على الدوام أن تغسل من خلال الدورة اللطيفة في الماء البارد أو الغسيل اليدوي بالنسبة للاقمشة الحساسة وستدوم أطول بهذه الطريقة. وستحصل على سنوات من الاستخدام .

7. الشراء خارج الموسم

يضع تجار التجزئة الملابس خارج الموسم كعناصر فى التصفيات للتخلص منها لافساح المجال فى متاجرهم لعناصر الموسم الجديد. و لذا يمكنك توفير نسبة كبيرة جدا من المال عند الشراء فى غير المواسم حيث تكون هناك خصومات هائلة على الازياء. مثل معطف في مايو أو ملابس السباحة في ديسمبر.

8. تسوق على الانترنت

لا تفوت تخفيضات بائعي التجزئة على الإنترنت (و مواقع متاجر التجزئة) عند التسوق لشراء الملابس. فهم لديهم مواسم تخفيضات هائلة كما انهم يقومون بعروض للتخليص فى نهاية كل موسم لتفريغ مخازنهم للموسم الجديد. هذا بالاضافة الى اوقات التخفيضات المعروفة لدى الجميع مثل البلاك فرايدى. و حتى اذا كنت تفضل شراء ماركات عالمية مثل كالفن كلاين, امبريو ارمانى, ديور, سوارفسكى, تومى هيلفيجر, فستجد ان التسوق من خلال المواقع الالكترونية سيساعدك على توفير نسب لن تصدقها من انفاقك و ذلك بسبب ما تقدمه هذه المتاجر من حسومات و أكواد خصم.

9. عادة توظيف الملابس القديمة

ان كل ما تحتاج اليه هو إبرة وخيط أو حتى و يمكنك تحويل شيء لم تعد ترتديه إلى شيء آخر. أنا قطع الساقين من جانبي الجينز القديمة وتحويلها إلى السراويل القصيرة. يعيد أصدقائي استخدام القمصان القديمة في شكل بلوزات وتنانير. يمكنك حتى عمل محفظة من سترة قديمة و اذا كنت لا تعرف كيف فهناك مئات الفيدوهات التى تريك كيفية صنع ازياء عصرية من ازيائك بالقديمة بأسهل الطرق .

10. لا تشتريه لأنه للبيع

لا تشتري اى شئ اذا ما لم تكن بحاجة إليها حقًا – حتى لو كانت معروضة بتخفيض كبير. فثلاثون في المئة ليس صفقة جيدة إذا كنت لا ترتديها 99 في المئة من الوقت.

11. شراء أساسيات من العلامات التجارية العامة

أساسياتك لا تحتاج إلى ان تكون مصممة من قبل مصمم عالمى. فشراء تي شيرت بسيط للاوقات اليومية يمكن الحصول عليه من محلات ارخص ما دامت ذات قماش جيد و مريح.

12. امضى بحذر في مراكز التسوق

مراكز التسوق لديها العديد من الصفقات و الحيل لجعلك تشترى ما لا تحتاج له و لذا يجب ان تكون حذرا حتى لا تقع فى هذه الخدع. و لا تحمل اكثر من المال الذى تتوقع ان تحتاجه و اصنع قائمة محددة لما ترغب فى شراءه.

13. تبادل مع الأصدقاء

في بداية كل موسم ، نبحث أنا وأصدقائي فى خزائننا ، ونقوم بتبادل ما لا نرتديه. في الشتاء الماضي ، انتهى بي الأمر بما يكفي من البلوزات طوال الموسم بعد القيام بهذا. و لذا قم بإعداد يوم تداول مع أصدقائك أو أفراد عائلتك. ثم خذ أي شيء قد تركته للبيع بمتجر الملابس المستعملة. وسوف ينتهي بك الأمر مع ملابس جديدة وبعض النقود الإضافية.

14. تمسك بالبساطة

تكلفة الازياء العصرية أكثر ولها فترة صلاحية أقصر. يمكنك أن تنفق المئات في محاولة لمواكبة مجلات الموضة ، فقط لكي تدرك أنك لم تعد تعشق تنورة الفلاحين بعد ستة أشهر. التمسك بالأناقة الكلاسيكية والقطع الأساسية التي لا تنتهى موضتها ابدا مثل الجينز و القمصان البولو والتي شيرت والتنانير البسيطة.

15. لا تستأجر ما سترتديه أكثر من مرة

إذا لم تستطع استعارتها ، قم بشرائها. في “الملابس الرسمية: الإيجار أو الخاصة” ، نوصيك بشراء ملابس سهرة إذا كنت تخطط للبسها أكثر من مرتين في حياتك.التسوق مثل التسوق البقالة

لن أذهب إلى متجر البقالة دون أن اجهز قائمة أولاً, ففي المرة التالية التي تتسوق فيها لشراء الملابس ، قم بإعداد قائمة بما تحتاج إليه فعليًا والتزم به.

16. اشتر ما يناسبك الآن

لا تشتري شيئًا إلا إذا أمكنك ارتداؤه اليوم. شراء شيء صغير الحجم لأنك تعتقد أنك ستفقد وزنك في وقت لاحق هو مقامرة. حتى لو فعلت ذلك ، قد تدرك أنك لا تحب الطريقة التي تبدو عليها القميص. في كلتا الحالتين ، لقد أهدرت المال.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat