اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من جفاف شعرك، فعلاج المشكلة قبل الزفاف أمر ضروري لأن جمال شعرك يشكل نصف جمال اطلالتك في يومك الكبير، وكل فتاة تسعى للحصول على شعر لامع وجذاب وصحي خصوصا عند ارتدائها الفستان الابيض.

الخلطات والوصفات الطبيعية تُعتبر فعالة جدا لهذه الناحية خصوصا انها لا تؤذي الشعر كالمستحضرات الكيميائية الخاصة بالعناية بالشعر، ومفعولها سريع وقوي

اليك من ابرز هذه الوصفات والخلطات الطبيعية:

خلطة صفار البيض مع زيت السمسم

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى خلط صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت السمسم ومثلهما من الماء لتحصلي على مزيج متماسك. قومي بدهن شعرك بهذا الخليط وركزي على فروة رأسك واطراف شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر وليس الساخن.

فوائد هذه الخلطة تكمن في غنى البيض بالبروتين وقدرة زيت السمسم على ترطيب الشعر وتنعيمه. طبقي هذه الخلطة مرة اسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة خل التفاح

هذه الوصفة من اسهل الوصفات الطبيعية ولا تحتاجين فيها سوى لاستخدام خل التفاح بديلا عن الشامبو وفرك فروة رأسك وشعرك به، وتركه لمدة 10 دقائق قبل ان تُزيليه بالماء.

خلطة الموز وحبوب الذرة

مكونات هذه الخلطة موزة مهروسة ممزوجة مع ملعقة من حبوب الذرة المهروسة وربع كوب من الماء بالاضافة الى 3 ملاعق من زيت الزيتون. حركي هذه المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس ثم ادهني شعرك به واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. فهذه المكونات رائعة لعلاج جفاف الشعر خصوصا ان الموز يُعتبر من اهم المكونات الطبيعية لترطيب فروة الرأس وتغذيتها.

وصفة الزبادي والعسل

قومي في هذه الوصفة الفعالة للشعر الجاف، بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الزبادي ثم اضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح الى المزيج وادهني به شعرك لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة الأفوكادو والحليب

في هذه الخلطة تحتاجين الى خلط ثمرة افوكادو مهروسة مع ربع كوب من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ادهني شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة مع لفه بقبعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الألوفيرا وزيت جوز الهند

قومي بخلط اربع ملاعق من جل الالوفيرا مع ملعقتين من زيت جوز الهند و3 ملاعق من الزبادي. اخلطي المكونات جيدا ثم ادهني شعرك بها واتركيها لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.