مجلة العروض الشهرية

كيف تختارين فستان زفاف مناسب لشكل جسمك

كيف تختارين فستان زفاف مناسب لشكل جسمك، فأشكال جسد النساء مختلفة، منها البدينة والنحيفة، والبدينة من مناطق معينة، وكل هذه الأشكال لا يناسبها شكل فستان واحد، ولأن هذا اليوم مميز ومنتظر منذ زمن، وبالطبع أنتِ ملكة هذا اليوم، لذا يجب أن تطلي بفستان وإطلالة مبهرة، لا يشوبها شائبة، لذا يجب أن تعرفي في البداية كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك، وهذا ما سنخبركِ به من خلال السطور التالية.

كيف تختارين فستان زفاف مناسب لشكل جسمك:

– الجسم على شكل الساعة الرملية:
أي أن منطقة الأكتاف تساوي منطقة الخصر والأرداف، وهذا الشكل من الجسد يناسبه جدًا فستان الزفاف على شكل حورية البحر، أي الضيق وفي النهاية، من منطقة بعد الركبة، يكون منفوش وواسع، فهذا الفستان سوف يبرز جمال جسدها جدًا.

كما يمكن اختيار الفساتين الواسعة والفساتين المكسي والفساتين القصيرة، فهذا الشكل من الجسد يناسبه عدد كبير من قصات الفساتين المختلفة.

– الجسم على شكل الكمثرى:
أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء السفلي أكثر من الجزء العلوي، وإذا كنتِ صاحبة هذا الشكل من الجسد، ينصح باختيار فستان زفاف واسع من الأسفل، وضيق من أعلى، حتى يتلائم مع شكل جسدك.

وينصح باختيار فستان زفاف مصنوع من قماش التفتا، التي لا تلتصق بالجسم، والتي تجعل الفستان واسع ومنفوش.

كما ينصح باختيار الفستان على شكل 7 من الأعلى عند الرقبة، حتى تظهري بمظهر أنيق.

– الجسم على شكل تفاحة:
أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء العلوي عند منطقة الصدر والكتفين، أكثر من الجزء السفلي، وإذا كنتِ صاحبة هذا الجسد، ينصح باختيار فستان الزفاف الذي يتميز بالخصر العالي، والذي يبدأ من منطقة أسفل الصدر مباشرة، ويكون ضيق من أعلى وينسدل بوسع أكبر أسفل منطقة البطن.

وينصح بالابتعاد عن اختيار فساتين الزفاف الضيقة أو ذات شكل حورية البحر، لأن هذا الفستان سيظهر عيوب جسدك وامتلائته في الجزء العلوي.

كما ينصح بالابتعاد عن فساتين الزفاف ذات الحمالات الرفيعة، حتى لا تظهر عُرض الأكتاف، والأفضل من ذلك اختيار الفساتين ذات الحملات العريضة أو ذات الأكمام الطويلة.

– الجسم المستطيل:
هذا الجسم يتميز بأن عُرض الأكتاف تساوي عُرض الأرداف، ولا وجود للخصر، فكون الجسم فعلًا أشبه بالمستطيل، ولا وجود للمنحنيات، لذا ينصح باختيار فستان الزفاف الضيق من الخصر، وفستان حورية البحر، والفساتين الواسعة من أسفل وضيقة من منطقة الصدر والخصر، حتى يبرز جمال جسمك.

كما ينصح ارتداء الكورسيه أسفل فستان الزفاف، حتى تصنعي بعض المنحنيات التي تبرز جمالك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...