مجلة العروض الشهرية

حافظي على عيونك وبريقها في خمس خطوات

426

قال الدكتور سيد الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون ، إنه لابد من المحافظة على العين، موضحا أن الجفون تقوم بدور الحارس ضد أى شيء يقترب من العين، تقوم بدور كبير فى حماية العين من أى جسم غريب سواء غبار أو حشرات صغيرة، حيث تقوم العين بدور الحارث فى أقل من نصف ثانية أو فى لمح البصر ، وتقوم بإغلاق الطريق أمام أى شيء غريب، ولذلك مع هذه القوة الدفاعية الغريبة لابد من اتباع الخطوات التالية للمحافظة على صحة العيون أهمها:
أولا : الاهتمام بالنظافة الشخصية
الاهتمام بالنظافة الشخصية للعين والوجه بغسل الوجه بالماء، والصابون، وإذا كان هناك حساسية أو هاجس من الصابون “رغم أنه غير ضار” يمكن استعمال شامبو أطفال لغسل الوجه ، وهو ينظف ولا يثير أى حساسية للعين.
ثانيا : استعمال النظارة الشمسية
استعمال النظارة الشمسية للعين إذا كان لابد من التعرض لأشعة الشمس ، ويمكن استعمال نظارة شمسية طبية ويكون فى مقدرة هذه النظارة حماية العين من الأشعة الضارة.

ثالثا .. السباحة فى حمامات السباحة
عند السباحة خاصة فى حمامات السباحة لابد أن تكون المياه متجددة، ومعالجة بواسطة المواد المطهرة مثل الكلور بالنسب المعتمدة.

رابعا .. الانتباه لتورم العين
إذا حدث أى تورم بالعين لابد من استشارة الطبيب أو أقرب مركز طبى ،ومع ملاحظة حدوث متاعب شديدة من الضوء فهذا يعنى بداية اعتلال بالملتحمة والقرنية ، وهما متلاصقان لذلك لابد من العلاج السريع حتى لا يتفاقم الأمر.
خامسا .. العدسات اللاصقة
عند استعمال العدسات اللاصقة لابد أن تكون هذه العدسات موصفوه من طبيب عيون متخصص ، وتنظيفها يوميا جيدا باستعمال المحلول الحافظ المخصص لذلك ،ولا تستعمل مياه الحنفية لغسل هذه العدسات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat