مجلة العروض الشهرية

اعرف مراحل تطور ابنك المراهق …الى كل أب وأم

499

تعتبر فترة المراهقة فترة مثيرة للتساؤلات على الوالدين والأبناء على حد سواء، ولكنها فى نفس الوقت تعتبر من أصعب الفترات كذلك.

ووفقا لموقع ” myhealth” أنه خلال تلك الفترة تتغير المشاعر العاطفية سريعا، خاصة عندما يتعلم المراهقون كيفية التعامل فى المدرسة ومع أصدقائهم، وهناك أربعة مجالات أساسية لتطوير النمو للمراهق وتشمل :

أولا التطور البدنى: معظم المراهقين يدخلون سن البلوغ فى عمر 15 سنة، وتمر الفتيات بفترة من النمو السريع قبل فترة الحيض الأولى، وعادة ما يستمر الأولاد فى النمو وزيادة الوزن خلال سنوات المراهقة.
ثانيا التطور المعرفى: يصبح المراهق أكثر قدرة على التفكير وفهم الأفكار، كما يبدأ فى فهم الآخرين بشكل أفضل، على الرغم من أن لديه قدرا من العواطف ومحاولة فهم الآخرين إلا أنهم يعتقدون فى كثير من الأحيان أنه لديهم أفكار أكثر واقعية.
ثالثا التطور العاطفى والاجتماعى: فى تلك المرحلة تبدأ مراحل التطور العاطفى والاجتماعى فى النمو ويبدأ المراهق فى طرح تساؤلات عن من اكون وكيف يمكنى احتوائى، لذلك من الطبيعى أن تتغير عواطفهم من يوم لآخر.
رابعا التطور الحسى والحركى: تساعد التمارين الرياضية فى تحسين القوة والتنسيق بين الفتيات والأولاد.

متى يجب إجراء الزيارات الطبية الروتينية؟

يجب مراجعة الطبيب لإجراء فحص روتينى كل عام للطفل فى مرحلة المراهقة لأن ذلك سيساعد الطبيب على مراقبة مراحل التطور من ناحية الصحة العقلية والبدنية وغيرها، كما يجب زيارة طبيب الأسنان بانتظام، وإجراء فحص للعين كل عام إلى عامين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
WhatsApp chat