مجلة العروض الشهرية

نصائح لمكياج الشتاء

مع تدني درجات الحرارة في فصل الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف والإرهاق والشفاه لتشقق والشعر للتقصف، لكن هذا لا يعني أن على مكياجك أن يعاني أيضاً من عوامل البيئة الشتوية. لذا، سواء اخترت مكياج خفيف للنهار أو مكياج بتغطية كاملة للسهرة، من المفضل اختيار تركيبة سائلة تمنح بشرة الوجه تغطية متجانسة، تغطي العيوب وتعطي إطلالة صحية ومشرقة.

كما ينصح باستبدال مستحضرات الصيف بمستحضرات أخرى تناسب الأجواء الباردة، وبعدم التخلي عن مرحلة الترطيب العميق كمرحلة أولى قبل تطبيق أي مكياج على البشرة، والحرص على ترطيب الرقبة أيضاً. فإذا أردت الحصول على بشرة صحية ومشرقة، ما عليك سوى اتباع 5 نصائح لاختيار مكياج الشتاء والتي لا بد من إضافتها إلى روتينك الجمالي اليومي:

نصائح العناية بالبشرة الجافة:

ابتعدي عن المستحضرات ذات تركيبة من البودرة

إن هذا النوع من المستحضرات يجعل بشرتك تبدو باهتة. ننصحك، بدلاً منها، باستخدام كريم مرطب CC Cream بلون أدكن من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط.

استخدمي هايلايتر بتركيبة مائية

لإطلالة طبيعية، ننصحك بتطبيق هايلايتر بتركيبة مائية بواسطة إسفنجة دمج مبللة بالماء، والابتعاد عن التركيبة الجافة لأنها تسبب جفاف البشرة.

إستعملي ألوان طبيعية للبلاش

إذا اردت لمسة زهرية على وجنتيك، ننصحك بتجنب ألوان البلاشر البرونزية الداكنة واعتماد ألوان طبعية أدكن بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، كألوان الوردي المحمر والبطيخي والدراقي والخوخي. ابتعدي هنا عن بودرة الخدود الجافة، لأنها تسبب التشققات في للبشرة، واستبدليها بالبلاش السائل أو الكريمي، للمحافظة على ترطيب البشرة.

إستغني عن أحمر الشفاه المطفي

إن تركيبة أحمر الشفاه المطفية هي العدو الأكبر للشفاه في فصل الشتاء، لأنها لا تحتوي على أي نوع من الترطيب، وتعمل على تشقق الشفاه وجفافها. لذا، ننصحك باختيار أنواع حمرة الشفاه اللماعة أو الكريمية لأنها ليست من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم فحسب، إنما تعمل على ترطيب الشفاه وتمنع جفافها. يمكنك تطبيق البلاش الكريمي على وجنتين وشفاهك لتنسيق ألوان مكياجك والحصول على لإطلالة مونوكرومية جذابة.

اختاري الألوان الميتاليكية لظلال العيون

إن الألوان المضيئة لظلال العيون توحي بإطلالة ملكية مشرقة في الشتاء. إستخدمي ألوان الفضي والألوان البراقة الأخرى، واختاري التركيبة الكريمية لأنها الأفضل لمحاربة الجفاف، ولا تترددي في تطبيق ماسكارا مقاومة للماء بدلاً من الماسكارا العادية، لأنها أكثر ملاءمة للأجواء الماطرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...