مجلة العروض الشهرية

متجر iTunes App Store يعاني من مشكلة الإحتيال في الإشتراكات

516

تحصل شركة آبل على نسبة من العائدات التي تحصدها التطبيقات التي يتم بيعها من خلال متجر iTunes App Store، وهذا معروف لدى الجميع. ومع ذلك، تكمن المشكلة في الشراء لمرة واحدة في أنه نموذج ربحي غير مستدام، وهذا يعني أنه ليس هناك ما يضمن بأن التطبيق الذي بيعت منه 100 آلف نسخة في هذا الشهر قد يكون قادرًا على الإحتفاظ بنفس حجم المبيعات لمدة عامين إلى 3 أعوام. هذا هو السبب الذي جعل شركة أبل تحاول إقناع المطورين بالإعتماد على نظام الإشتراكات في التطبيقات الخاصة بهم.

لسوء حظ شركة آبل، قد يكون نظام الإشتراكات قد سبب لها بعض المشاكل، لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع TechCrunch، فقد أبرز كيف أن هناك بعض التطبيقات التي تستفيد من هذا وإيهام المستخدمين بدفع الإشتراكات.

يدعي التقرير أن هناك عددًا من التطبيقات في متجر iTunes App Store التي تقدم فترة تجريبية مجانية، ولكن تم تصميم تلك التطبيقات بطريقة تخدع المستخدمين في بعض الحالات للدفع مقابل الاشتراك، كما يشير التقرير أيضًا إلى وجود العديد من التطبيقات في قائمة التطبيقات الأكثر دخلاً ” Top Grossing ” والتي تثير دهشة الجميع، مثل التطبيقات التي تسمح بإجراء مسح للوثائق، وتطبيقات الطقس، والتطبيقات المصممة لقراءة رموز QR Code، وما إلى ذلك، على الرغم من أنه يمكن العثور في المراجعات الخاصة بهذه التطبيقات على العديد من العملاء الساخطين الذين تم خداعهم للدفع مقابل الاشتراك.

لأجل ان نكون منصفين، بعض هذه التطبيقات تقدم ميزات جيدة، ولكن بكل صدق كم منا في الواقع يستخدم هذه التطبيقات بشكل مكثف؟ ولجعل الأمور أسوأ، جعلت شركة أبل من الصعب على المستخدمين إلغاء الاشتراكات في التطبيقات والخدمات عن طريق دفن الإعدادات في عمق القائمة. ومن غير الواضح ما إذا كانت أبل تخطط للقيام بأي شيء حيال هذه المشاكل، ولكن بالنظر إلى أن الاشتراكات ليست فقط نموذجًا ربحيًا مستدامًا بالنسبة للمطورين، فإن الأمر نفسه ينطبق أيضًا على شركة آبل التي تحصل على نسبة من العائدات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat