مجلة العروض الشهرية

لماذا نميل لاستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية

مع دخولنا شهر الأرض، إبريل، والاقتراب سريعاً من يوم الأرض في 22 أبريل، تثار قضايا مختلفة مثل الاحتباس الحراري والحفاظ على البيئة البحرية لبناء الوعي حول المشاكل التي يواجهها كوكبنا كل يوم، صناعة التجميل ليست استثناء. تُظهر المزيد من العلامات التجارية للماكياج والعناية بالبشرة اهتمامها بتوليد عبوات وصيغ لا تلوث البيئة وتساعد في الحفاظ على الموائل الطبيعية للأجيال القادمة.

زادت شعبية مستحضرات التجميل الصديقة للكوكب مع توسع صناعة الصحة واعتناق حركة الاستدامة. في الماضي، كان اتباع أسلوب حياة نظيف يعتبر جزءاً من حركة الهيبيز في السبعينيات. ومع ذلك، فقد تم ربط هذه الخيارات بممارسات الصحة العقلية، مثل التأمل والتوازن الروحي، بالإضافة إلى زيادة الوعي بكيفية تأثير المواد الكيميائية السامة على الكوكب وبشرتك.

تعرفي على الدوافع والأسباب المختلفة التي تدفعكِ للتعامل مع علامة تجارية أو منتجات مرتبطة بالجمال الطبيعي.

طبيعية

يمكن تعريف المنتج على أنه طبيعي حتى لو كان يحتوي على واحد بالمائة فقط من المكونات المعدنية أو النباتية أو المشتقة من الطبيعة. المنتجات الطبيعية 100٪ لها عمر افتراضي قصير للغاية حيث لا توجد بها مواد حافظة.

عضوي

يتم تصنيع المنتجات العضوية المعتمدة بمكونات مستدامة بعد العمليات العضوية التي تكون فيها التربة خالية من المبيدات الحشرية والسموم، ولا يتم رش أي مواد كيميائية أثناء النمو.

نظيفة

يستخدم مصطلح نظيف لوصف منتجات التجميل الخالية من الكبريتات والسيليكون والفثالات والبارابين والمبيدات الحشرية والمشتقات البترولية والألوان الاصطناعية والعطور الاصطناعية، من المتوقع أن يصل حجم صناعة الجمال النظيف إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2025.

نباتي

تماشياً مع القيود الغذائية للنباتيين، لا تستخدم منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الحيوانات أو المنتجات الحيوانية في مكوناتها أو في عملية التصنيع. وهذا يشمل العسل ومنتجات الألبان وحمض اللبنيك والبيوتين وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون المنتجات والمكونات خالية من القسوة، مما يعني أنها لا تُختبر على الحيوانات.

صفقة عادلة

يشير مصطلح التجارة العادلة إلى أن المكونات المستوردة مثل زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزبدة الشيا وغيرها يتم شراؤها بسعر عادل، وبالتالي ضمان الرواتب ودعم المشاريع المجتمعية للمزارعين المحليين الذين يزرعونها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...