مجلة العروض الشهرية

عادل إمام أجمل حاجة حصلت في حياتي ووالله العظيم ما عندي لوكيميا

شاركت الفنانة المصرية يسرا في جلسة مناقشة مفتوحة على مدار ساعتين مع جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51، ووافقت على الرد علي كل الأسئلة الموجهة من الحضور نافية كل ما تردد عن إصابتها بمرض سرطان الدم “اللوكيميا” كما تحدثت عن علاقتها الممتدة مع الفنان عادل إمام، وكشفت للمرة الأولى عن رفضها المشاركة في فيلم “عمارة يعقوبيان”، كما تحدثت عن تجربتها الطويلة مع السينما وكيفت تحولت إلى الدراما التليفزيونية، مؤكدة أنها لا زالت تشعر بالقلق مع أول يوم تصوير لكل عمل فني وتطلب من المخرج أن يقتصر العمل على “أسهل مشهد”.

يسرا تلقت في البداية شهادة تكريم من إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، وقالت خلال ندوتها التي أدارتها الناقدة علا الشافعي، إنها رغم خبرتها الكبيرة في عالم الفن إلا أنها ما زالت حتى الآن تخشى وتقلق من أول يوم تصوير.

وأشارت إلى أنها دومًا ما تطلب أسهل مشهد لها في العمل لكي تبدأ تصويره في أول يوم تصوير.

اعترفت يسرا، إنها في بدايتها حرصت على العمل في مجال السينما ووافقت على قبول كل العروض المتاحة من أجل الانتشار حتى جاء الوقت الذي توقفت فيه مع نفسها، وقالت: قراري وقتها كان انتقاء أعمالي والتفكير فيما أقدم للجمهور.

وأكدت أن الفضل في قرارها وما وصلت إليه يعود إلى المخرج الراحل يوسف شاهين، مؤكدة أنها تعلمت من شاهين الكثير وأنه علمها أن تحافظ على موهبتها وتحترمها.

وقالت عن حب الجمهور والنقاد الذين ساعدوها منذ بدايتها حملها مسؤولية كبيرة لتكون على مستوى تحمل المسؤولية وكفيلة بها، مشيرة إلى أن أهم الشهادات التي تعتز بها هي شهادة الكاتب الكبير أنيس منصور، عندما قال: يسرا هي وجه عالمي في السينما المصرية، وكذلك إشادة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بأدائها التمثيلي.

ولفتت إلى أن ملامحها الأوروبية لم تقف عائقا أمام محاولاتها في تغيير جلدها وحرصها على أداء أدوار مختلفة منها البنت الريفية والسيدة المصرية، مشيرة إلى أن عملها مع الفنان عادل إمام كان أفضل شىء حدث لها في حياتها وقالت: عادل إمام كان السبب الرئيسى في زيادة شعبيتي وحب الجمهور ليسرا.

كما تحدثت الفنانة يسرا عن علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكي، والذي شاركته في عدد من الأعمال السينمائية، ووصفته بأنه كان موهبة فريدة من نوعها، وجميع حواسه وجسده كانت تمثل، فهو فنان لن يتكرر.

وأكدت يسرا، أنها والفنانة رغدة، كانتا بجوار الفنان أحمد زكي، حتى آخر لحظة في حياته، ووصفت زكى بأنه كان “صديقا شخصيا” لها وتعتبره أخا، وكان يحمل كل أسرارها، موضحة أنه على المستوى الإنسانى لن يتكرر، وهناك الكثير ممن يقلدونه حاليًا، مضيفة أنه “أجدع شخص ممكن تقابله في حياتك”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...