مجلة العروض الشهرية

ديكورات الخريف في المنزل

110

لمناسبة حلول الخريف، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكارًا لإضفاء أجواء أكثر دفئًا على ديكورات المنزل المودرن، علمًا بأنّ خطوط موضة هذا الموسم تتسم بالأثاث العملي والألوان الترابية الفاتحة.

 يُفضَّل اختيار الإكسسوارات التي تعكس طابع الخريف، والقابلة للتغيير، حتَّى لا يغلب الطابع الخريفي على المنزل في كلِّ المواسم.
• تتمثَّل ألون الخريف في: البرتقالي والأصفر والبنِّي والأخضر.
 يحلو أن تفترش الأرضيَّة،  في مدخل المنزل، قطع السجاد الصغيرة نظرًا إلى سهولة تحريكها، فتوضيبها بعد انتهاء الفصل، أو سجادة توضع في الطول، محمَّلة باللون البني المائل إلى البيج، وفيها أوراق لأشجار باللونين البرتقالي والأصفر، بعيدًا عن السجاد باهظ الثمن، والمصنوع من خامات مكلفة (الفرو، مثلًا).
 يجذب طلاء الجدران بطلاء مُحمَّل بإحدى درجات البرتقالي أو الأصفر الفاتحة، او استخدام ورق الجدران الذي يحمل تصميمات معيَّنة، إلا أنّ هذه الفكرة مناسبة عند إجراء تغيير جذري غير قابل للإزالة بعد انتهاء الفصل.

 من اكسسوارات الخريف: أحرف كبيرة لكتابة اسم الفصل، أو أوراق الخريف التي تُلصق على النوافذ الخالية من الستائر، لا سيَّما في المطبخ. وفي إحدى غرف النوم يمكن تعليق رسمة لشجرة بطريقة ما على الجدار، وأوعية وأحواض الأزهار بأشكال منوَّعة وبألوان الخريف، وذلك في غرفة الجلوس أو في الممرَّات، وعلى الشرفات. ويحلو أيضًا استخدام أدوات المائدة وشراشفالطاولات بالألوان الترابية.
 من الصعب تغيير قماش الأرائك، لذا يمكن أن توزَّع الوسائد التي تعكس جوّ الفصل عليها.
• في السقف، يحلو أن تتدلَّى 6 خيوط من مادة الخيش تحمل أوراق الخريف أو أحرفًا، وتتدلَّى منها كرات بألوان الخريف.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat