مجلة العروض الشهرية

هواوي تغير قواعد التصوير بالهواتف الذكية بإطلاق سلسلة هواتف HUAWEI P30

82

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم في حدث مميز أقيم في مركز المؤتمرات في باريس هاتفيها الجديدين المنتظرين: HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro، والهاتفان الجديدان ينتميان إلى سلسلة هواتف HUAWEI P30، التي تحمل الخصائص الجوهرية القوية لسلسلة P من هواوي من ناحية التصميم وقدرات التصوير، وتمثل أقوى سلسلة هواتف ذكية مزودة بكاميرا أنتجتها هواوي حتى اليوم. فعلى صعيد إمكانيات الكاميرا، دمجت هواوي فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight) أو اختصاراً «تي أو إف»، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وهكذا اعتماداً على هذه التقنيات الثورية، يقدم الجهازان HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro للمستخدمين إمكانيات مدهشة لالتقاط الصور ومقاطع فيديو في جميع الأجواء وحالات الاستخدام.

وبمناسبة إطلاق الهاتفين الجديدين قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين «تمثل سلسلة HUAWEI P30 قفزة نوعية كبرى تأتي بعد عقود من التطوير المتواصل لتقنيات الكاميرات الرقمية لترسم معايير جديدة للقطاع وتغير تصور المستهلكين عن إمكانيات التصوير بالهواتف الذكية. ابتكاراتنا المتعددة في هذا المجال وعلى رأسها حساس التقاط الصورة سوبر سبكتروم وعدسات سوبر زوم تمكننا من التقدم نحو مستويات أداء جديدة من ناحيتي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو أيضاً -وهو مجال تأخر تطوره منذ فترة طويلة. لا ريب أن سلسلة هواتف HUAWEI P30 ستحدد المعيار الذي تستند إليه الأجيال المقبلة من الهواتف الذكية بتمكين المستخدمين من التقاط الجمال الحقيقي للعالم من حولهم من خلال جهاز مريح في أيديهم.»

ستغير سلسلة هواتف HUAWEI P30 توقعات المستخدمين من الهواتف الذكية من ناحية جودة التصوير، وكيف لا تفعل ذلك بعد أن سجل الهاتف HUAWEI P30 Pro نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark بلغت 112 بالاعتماد على كاميرته الرباعية الجديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل تتضمن حساس سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا «تي أو إف» من هواوي. ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً.

يمتاز الحساس سوبر سبكتروم من هواوي بمقاس 1/1.7 بوصة بقدرته على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذريًا، إذ ينحرف الحساس لألوان RYYB عن مرشح RGBG Bayer التقليدي باستبدال وحدات البكسل الخضراء بوحدات بكسل صفراء فائقة الجودة، ما يرفع معدل إيزو إلى قيمة قصوى تبلغ 409600 على الجهاز HUAWEI P30 Pro و204800 على الجهاز HUAWEI P30. وبفضل هذا التطور الأساسي في تقنية الحساسات والمقترن بقدرات تثبيت الصورة البصرية والاصطناعية وحساس الفتحة العريضة f/1.6 تتمكن هواوي في هذين الجهازين من تقديم تجارب رائعة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات وظروف الإضاءة، حتى في حالات الإضاءة الضعيفة جداً -في الليل مثلاً- ليحصل المستخدم على صور ذات تفاصيل دقيقة وألوان حية ووضوح مذهل.

وعلى جانب آخر، تقدم قدرة التقريب القوية سوبر زوم للكاميرا الجديدة في هذا الجهاز النحيف الأنيق، إمكانية التكبير بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التكبير البصري، 10 مرات من التكبير الهجين، و50 مرة من التكبير الرقمي، وتحقق الكاميرا ذلك من خلال تصميم بيروسكوبي حيث يعمل المنشور الموجود في العدسة المقربة بثني الضوء بزاوية مناسبة لزيادة البعد البؤري مع المحافظة على ارتفاع الكاميرا قليلًا فلا يؤثر على تصميم الجهاز.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat