مجلة العروض الشهرية

12 خطأً فادحاً عند وضع المكياج

255

أخطاء المكياج تحوّل التبرّج من عامل تجميلي يعمل على إبراز جاذبية المرأة إلى عامل تخريبي يُفسد جمالَها، فبعض الأخطاء يمكن وصفها بالقاتلة في عالم المكياج، سنذكرها لكِ في ما يلي، ويمكن اختزالها تحت عنوان “إيّاكِ والمبالغة”.

أخطاء وضع المكياج:

1- الإفراط في ترطيب البشرة: إذا كانت بشرتك رطبة جدّاً، يمكن للأساس أن ينزلق في المسام، مما يؤدّي الى تسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد، كما قد يمنحك نظرة مليئة بالبقع. يمكنك محاربة ذلك عن طريق استخدام مرطّب خفيف جدّاً.

2- وضع كريم الأساس غير المناسب للبشرة: قد تعتقدين أن الألوان الداكنة هي التي تخفي العيوب وآثار التعب والإرهاق، ولكنكِ على خطأ لأنها تضيف سنوات عديدة إلى وجهكِ، وكذلك الدرجات الفاتحة عن لون بشرتك ستجعل إطلالتك غير طبيعية. لذا يجب أن تختاري اللون الذي يناسب بشرتك، واختباره على البشرة وليس على اليد عند شرائه، ثم وزعيه جيدًا لتحصلي على بشرة مشرقة ولون موحد.

3- تطبيق كميّة كبيرة من الكونسيلر: الاكثار من وضع الكونسيلر تحت العين يعطي نتيجة عكسية فبدل من إخفاء العيوب سيعمل على إبرازها وتتجمّع خطوط تحت العين تُظهر التجاعيد.

4- المبالغة بتطبيق الكحل داخل العين: يجعل العين تبدو ضيّقة. يمكنكِ استخدام الكحل الملون داخل العين وبطريقة ناعمة لإطلالة مرحة وأكثر شبابًا، ولإخفاء علامات الإرهاق.

5- وضع الكحل على الخط السفلي للعينين: هذه الطريقة تجعل العينين أصغر في الحجم، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهرك العام بالكامل يبدو أكبر سنًّا. وفي هذه الحال من الأفضل رسم خط من ظلال العيون أسفل العين شرط دمجة بطريقة تخفي الحدود الظاهرة التي تأكل من حجم العين.

6- رسم الحواجب بكثافة: صحيح أنّ الحواجب الكثيفة تتصدّر الموضة وتمنحكِ إطلالة طبيعيّة، ولكن المبالغة في ملئها يمنح الوجه إطلالة اصطناعيّة.

7- المبالغة في رسم الأيلاينر: رسم العيون باستخدام الكحل أو الآي لاينر يحتاج لفهم شكل العين وما إذا كانت كبيرة أو صغيرة، وذلك مع تجربة أكثر من رسمة للعين للوصول إلى الشكل المناسب.

8- الاكثار من الماسكرا: تطبيق كميّة كبير من الماسكارا خاصة على الرموش السفليّة يُفسد مكياجك، فهذه الخطوة لا تجعل العين جذّابة، وإنّما تجعلها متكلّفة ومُتصنعة.

9- تطبيق ظلال العيون بطريقة خاطئة: رغم أنّ الأسود من الألوان الأساسيّة لإبراز العيون، إلّا أنّ تطبيق الظلال السوداء بطريقة مبالغ فيها يفسد شكلها ويجعلها تبدو صغيرة، كما أنّ وضع لون الأي شادو مطابق للون ملابسك يجعل إطلالتك مبالغ فيها. اختاري دائما لون أي شادو يليق بلون الفستان ولا يماثله.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat