مجلة العروض الشهرية

لتعطير المنزل بشكل دائم…

257

تبحث النساء عن طرقٍ لتعطير المنزل بشكل دائم، بخاصَّة المطبخ والحمَّام، بعيدًا عن استخدام مزيلات الروائح الكيميائيَّة في تعطير المنزل.
علمًا أنَّ الخطوة الأولى في هذا الإطار، تقضي بتهوية المنزل جيِّدًا. وفي الآتي، طرق طبيعيَّة لتعطير المنزل بشكل دائم:

• عطر القرفة والبرتقال والقرنفل: توضع المكوِّنات الآتية، في قدر مملوءة بالماء، على النار: قشور ثمرتين من البرتقال، وعودان من القرفة، وخمسة أعواد من القرنفل، وذلك حتّى يغلي الماء. ثمَّ، تخفّف الحرارة إلى الحدّ الأدنى، وتبقى القدر على النار، حتَّى تنتشر الرائحة الذكيَّة في المنزل لأطول وقت ممكن. أمَّا الطريقة الأخرى فتقضي بوضع الخليط المغلي فوق فوَّاحة، لتستمرّ في نشر الأريج طوال اليوم.

• الزيوت العطريّة: تستخدم الزيوت العطريّة، كزيوت البرتقال والليمون الحامض والليمون الهندي (جريب فروت) والفانيليا والقرفة والنعناع واللافندر. توضع في فواحة، تحتها شمعة، أو توضع نقاطٌ منها في وعاء يحتوي على الماء المغلي، وبالإمكان تفريغها في بخّاخ، مع إضافة بعض الماء المغلي، ورشّها في المنزل، وعلى الأثاث.

من الأفكار المُتعلِّقة، تحضير جل معطر، باستخدام الزيوت العطرية والجيلاتين. وفي هذا الإطار، تُذاب أربع ملاعق كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الساخن، ثمَّ يضاف كوب من الماء البارد إليها، فملعقة كبيرة من الملح، والقليل من لون الطعام، وعشرين قطرة من الزيت العطري. يجب التأكّد من خلط المكوِّنات جيدًا، ثم يُفرَّغ الخليط في برطمان زجاج. ويوضع هذا الأخير في الحمَّام أو أي مكان في المنزل.

• الريحان والنعناع الأخضر: يمكن أيضًا غلي بعض أوراق الريحان والنعناع الأخضر لتملأ رائحتها المكان. وفي هذا الإطار، تستخدم أوراق طازجة، وتوضع في مكان مفتوح به تهوية جيدة لتنتشر رائحتها في أرجاء المنزل.

إشارة إلى ضرورة فتح النوافذ كلّ صباح، ممَّا يسمح للهواء بالتجدّد. كما تقوم أشعَّة الشمس بقتل البكتيريا المتسبِّبة بالرائحة الكريهة في المنزل. ومن الضروري الاحتفاظ بالقمامة في خزانة محكمة الإغلاق، وإخراج كيس القمامة في كل مساء، وبشكل يومي، حتّى لا تنتشر الرائحة المزعجة في البيت وتطغى على رائحة المعطر.

ومن الهامّ  استخدام خلطة عطرية واحدة في كل مرة يتم فيها تعطير المنزل، حتَّى لا تختلط الروائح العطريّة المختلفة مع بعضها البعض!
يصحّ استخدام أعواد البخور المعطرة أو الشموع المعطرة، مع مراعاة وضعها في مكان عال بعيد عن متناول أيدي الأطفال لتجنّب وقوع أضرار.

لجعل هذه الروائح العطرة تبقى في البيت لأطول وقت ممكن، من المُمكن إنزال الستائر. كما يوضع المحلول الناتج في بخَّاخ الماء، ورشّ قطرات خفيفة منه على الستائر والسجَّاد، شريطة ألَّا يحتوي المحلول على الزيوت التي تتسبّب بالبقع، أو من خلال الاحتفاظ بقشور الفواكه وعيدان القرفة المغلية في كيس ورقي ينفذ للرائحة، وتعليقه إلى جانب الشباك لتفوح الرائحة العطرة، مع كلّ نسمة هواء تدخل المنزل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat