مجلة العروض الشهرية

أفكار متنوعة لديكورات زوايا المنزل

153

 إذا كانت مساحة الزاوية كبيرة، يمكن استخدام أيّ لون أو نوع من المواد، كالـ”كروم” أو الخشب أو القماش، حتَّى بألوان داكنة. أمَّا إذا كانت مساحة الزاوية ضيِّقة، فيجب اختيار العناصر التي تُعزِّز الإضاءة، مع توظيف المرايا.
 تحلو الاستعانة بـ”أباجور”؛ ومن التصاميم الـ”باجور” الذي يحمل التصميم الآتي: قاعدة ضخمة، وعمود يرتفع إلى 170 سنتيمترًا، ويحمل زخرفات، فيما الرأسيَّة (شابو) مُنجَّدة بقماش الستائر أو الوسائد.
• يحلو تثبيت مربعات مفرَّغة فوق بعضها البعض، وذلك بشكل عشوائي، ليحمل كل مربَّع “سبوت” في داخله.

 يمكن تصميم صناديق من الجص ثابتة على الجدار، على أن تطلى بأيّ لون أو تغطَّى بالمرايا، وتحمل في داخلها اكسسوارات أو صورًا.
 تقضي أفكار الديكور بإيلاء ارتفاع الزاوية أهميَّة، إذ من الأخطاء في هذا الإطار وضع ديكور منخفض في الزاوية، أو بحسب مستوى الأريكة.
 توزَّع أصص الأزهار في الزاويا الفارغة، على أن تكون الأصص ضخمة، ومعدّة من الفخار الملوَّن، أو مرسومة برسمات تجريديَّة ذات ألوان تنسجم ومحتويات الصالون. ومن أفكار الديكور للزوايا: الاستعانة بأوانٍ مشغولة بالقشّ، على هيئة كرات مزوَّدة من الأعلى بلوح زجاج، وفوقها “أباجور” صغير.
 إذا كانت الزاوية ضيقة، يجذب وضع مرآة (عرضها 30 سنتيمترًا) بشكل عمودي، على أن يتقدَّمها ديكور بسيط (آنية للأزرهار طويلة، مثلًا). ومن أفكار الديكور للزوايا الضيِّقة: تغليف كامل مساحة الزوايا، بالخشب،  وفي الوسط يثبت رف محمل بالإكسسوارات النافرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat