مجلة العروض الشهرية

ديكور ستائر خشبية فخمة

145

عند التفكير بتطبيق ديكور ستائر خشبية فخمة، أوَّل ما يخطر على البال، كيفية اختيار الصندوق (بوكس)، في حال عدم وجود ديكور الجبس بورد، بخاصَّة أنَّه لا يُستحسن تركيب الستائر على قضيب في هذه المساحة، مهما كان هذا القضيب فخمًا. وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور ريهام فرّان بتصميم “بوكس” معدّ من الخشب يتوافر بأنواع وتصميمات عدّة.

• يمكن تصميم “بوكس” سادة، ومُغطَّى بأحد أنواع قشور الخشب، لا سيما الماغنوم أو السنديان أو الجوز أو البابونغا.
• يمكن إدخال التنجيدات إلى يمين الـ”بوكس”، أو في الوسط، وفي هذا الإطار يُستخدم قماش الستائر أو الأرائك نفسه، ولكن يجب أن يبقى نحو 70% من  مساحة الخشب ظاهرةً.
• يمكن إكساء الـ”بوكس” الخشب بتصميمات على هيئة شكل هندسي محفور أو بالحفر المفرَّغة، لتظهر هذه الأخيرة بشكل نافر، مُلبَّسة بالكريستال أو النحاس.
• تتوافر “بوكسات” تتخلَّلها أعمال الحفر، إلا أنّ هذه الديكورات تُعتبر كلاسيكيَّة، وهي لم تعد رائجة.

 يحلو اعتماد الـ”بوكس” الخشب المُفرَّغ، الذي يحتوي على رسمات هندسيَّة أو “بوكس” آخر، تتدلى منه قطعة إلى اليمين واليسار، على هيئة قنطرة مُفرَّغة، بنقوش عثمانية أو…، ويمكن اختيار الخشب من نوع ال “إم دي إف”.
• تُمثِّل الستائر الخشبيَّة موضة العصر، وتبدو قطعة ديكور فخمة، وتُستعمل في حال توافر نافذة ضخمة (أو منظر بانورامي). وعند عدم الرغبة في عدم تغطية كامل مساحة الجداربالقماش، يمكن في هذا الإطار الاستعانة بستائر الخشب التي توحي كأنَّها لوحة، عبارة عن شرائح تُفتح وتُغلق. ويمكن أن تدخل المرايا إليها. ومن أفكار الديكور المُتعلِّقة: اختيار “بوكس” خشب كبير الحجم، يتضمَّن في الوسط لوحات فسيفساء.
• إذا كان الباب مُتوسِّط الحجم، يمكن أن يُفتح إلى اليمين أو اليسار، وهو عبارة عن لوح خشب مشغول وفق أي تصميم مرغوب، لا سيَّما بمرايا الليزر أو بلوحات فسيفساء، أو بلوحات مرسومة، أو بتصميمات نحاس. ويمكن دمج الأحجار في التصميم، صحبة الكريستال داخل الخشب.
 يُستحسن ألا تحلَّ الستائر الخشبية، في مكان بحاجة إلى الضوء دائمًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat