مجلة العروض الشهرية

طرق تزيين الريسبشن

181

على الرغم من أنَّ مكان الريسبشن هو الشركات والفنادق والمشافي، وأنَّ كلًّا من هذه الاماكن يفرض شروطًا في تصميمه، ثمَّة أساسيات في الديكور في هذا الإطار، بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان.

 يُستحسن أن لا يتخذ تصميم الريسبشن شكل الزاوية. وبالمُقابل يفضَّل أن يُمثِّل النقطة المحورية قي القاعة، على أن يتخذ عندئذ هيئة نصف دائرة أو مثلَّث أو مستطيل مزوَّد بحواف نصف دائريَّة، وأن يقتصر حجمه على 50 سنتيمترًا. تثبّت في المكان طاولة منخفضة (70 سنتيمترًا)، وخلفها كرسي (40 سنتيمترًا).
• يمكن إعداد تصميم الريسبشن من الخشب أوالكروم أوالزجاج أو الحجر.

• يمكن ترك المساحة خلف الريسبشن فارغة، أو شغلها بالخزائن أو بالرفوف الموزَّعة بالطول (أو بالعرض)، الرفوف التي يتوسّطها شكل دائري.
 إذا كانت القاعة فسيحة، يجذب الريسبشن الذي يتوسَّط المساحة، مع اختيار الجدار خلفه، مركبًا من الخشب أو ألواح الجبس بورد.

• من الضروري إغلاق يمين الريسبشن ويساره بفواصل خشب، على أن تفتح هذه الأخيرة من داخل التصميم حصرًا، أو من جهة الجدار، أو الباب الخشب.
• يحلو إكساء الريسبشن (من الخارج) بالحجر أو الخشب، مع إدخال مادة الكروم في التزيين. وفي شأن اللون، من المقترحات اختيار الريسبشن باللون الزيتي أو الأحمر القاني أو الأبيض أو الفضي. أمَّا الجدار خلف الريسبشن فيُغطَّى بورق الجدران، على أن يُصمَّم شكل حرف “يو” U فوقه، بصورة نافرة عن الجدار، وضمن التصميم توزَّع الإنارة المخفيَّة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat